سبب عطل بوري السيارة

الامارات 7 - عندما يحدث عطل في بور السيارة، يمكن أن يكون هذا مصدر إزعاج كبير ويؤثر على قدرة السائق على التواصل مع مستخدمي الطريق. فيما يلي أسباب شائعة لتعطل بور السيارة وكيفية فحصه:

1. تلف الفيوزات: الفيوزات هي أجزاء هامة في الدوائر الكهربائية داخل السيارة، وهي تحمي الأجهزة من التلف عند ارتفاع شدة التيار. إذا كان الفيوز المخصص لبور السيارة قد تلف، فإنه يجب استبداله.

2. تلف الأسلاك: تتعرض أسلاك التوصيل في السيارة للتلف عبر الزمن نتيجة للعوامل البيئية والاستخدام. يجب فحص الأسلاك للتأكد من عدم وجود تلف فيها أو تماس كهربائي.

3. تلف المرحل Relay: المرحلة هي جزء ضروري في بعض الأجهزة الكهربائية في السيارة، بما في ذلك بور السيارة. يجب التحقق من حالة المرحلة واستبدالها إذا كانت تعاني من تلف.

4. تلف مفتاح البوري: مفتاح البوري هو الذي يُستخدم لتشغيل وإيقاف بور السيارة. إذا كان مفتاح البوري تالفًا، فيجب استبداله.

5. تلف النابض القرصي: النابض القرصي يساعد في توصيل الكهرباء لمفتاح البوري عند تدوير عجلة القيادة. إذا كان تالفًا، يجب استبداله.

6. تلف الزمور: الزمور قد يتعرض للتلف نتيجة للماء أو التربة أو الاستخدام الطويل. إذا تلف الزمور، قد يكون من الضروري استبداله.

لفحص بور السيارة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. تحديد موقع بور السيارة ونزع توصيلاته.

2. تحديد القطب السالب والموجب للزمور في بور السيارة.

3. باستخدام سلك خارجي، قم بتوصيل القطب السالب من البطارية إلى القطب السالب في بور السيارة.

4. ثم قم بتوصيل سلك آخر بالقطب الموجب للبطارية وملامسة القطب الموجب في بور السيارة.

5. إذا سمعت صوتًا عند التلامس، فإن بور السيارة يعمل بشكل صحيح. إذا لم يصدر أي صوت، فإنه يجب استبدال بور السيارة.

هذه هي الطرق الشائعة لفحص وإصلاح بور السيارة عند حدوث عطل. إذا كنت غير متأكد أو تحتاج إلى مساعدة، فمن الأفضل استشارة فني سيارات محترف.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا