ما هي أسباب السكتة القلبية؟

الامارات 7 - السكتة القلبية (أو النوبة القلبية) تحدث عندما ينقطع تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب بسبب انسداد واحد أو أكثر من الشرايين التاجية التي توفر الدم والأوكسجين إلى القلب. هذا الانسداد يمكن أن يؤدي إلى تلف أجزاء من عضلة القلب إذا لم يتم التدخل السريع. أسباب السكتة القلبية تشمل:

1. تصلب الشرايين التاجية (تصلب الشرايين القلبية):
- الكوليسترول العالي: ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى تكوين ترسبات دهنية على جدران الشرايين التاجية.
- الضغط العالي: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى تضرر الشرايين وزيادة احتمالية الانسداد.

2. التدخين: التدخين يزيد من خطر تكوين الترسبات الدهنية ويضر بوظائف الأوعية الدموية.

3. السكري: السكري يزيد من احتمالية تلف الشرايين وتصلبها.

4. التاريخ العائلي: إذا كان لديك تاريخ عائلي من الأمراض القلبية، فقد يكون لديك مخاطر أعلى.

5. العمر: يزداد خطر الإصابة بالسكتة القلبية مع تقدم العمر.

6. الجنس: الرجال يكونون أكثر عرضة للسكتة القلبية في سن مبكرة، لكن النساء يمكن أن يصبحن معرضات بعد سن اليأس.

7. السمنة: الوزن الزائد والبدانة يزيدان من مخاطر الإصابة بمشاكل في القلب والأوعية الدموية.

8. نشاط بدني غير كافي: النشاط البدني المحدود يمكن أن يزيد من مخاطر السكتة القلبية.

9. استخدام المخدرات: بعض المخدرات مثل الكوكايين يمكن أن تزيد من احتمالية حدوث السكتة القلبية.

من الضروري توخي الحذر واتباع نمط حياة صحي للوقاية من السكتة القلبية، بما في ذلك التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني والامتناع عن التدخين ومتابعة عوامل الخطر الصحية. إذا كنت تعاني من أعراض مثل ألم في الصدر أو ضيق التنفس، فيجب عليك الاتصال بالطوارئ فورًا للحصول على العناية الطبية الفورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا