ما هي أسباب هبوط ضغط الدم؟

الامارات 7 - هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هبوط ضغط الدم (Hypotension). وهذه الأسباب قد تشمل:

1. الجفاف: نقص السوائل في الجسم يمكن أن يؤدي إلى هبوط ضغط الدم. يجب شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب الجيد.

2. فقدان الدم: فقدان كبير للدم نتيجة للنزيف أو الإصابة يمكن أن يؤدي إلى هبوط ضغط الدم.

3. تأثير الأدوية: بعض الأدوية مثل المضادات الحساسة للضغط (مثل البيتا بلوكرز والكالسيوم بلوكرز) وبعض أنواع المضادات الحيوية والمضادات الفطرية يمكن أن تسبب هبوط ضغط الدم.

4. الأمراض القلبية: بعض الأمراض القلبية مثل انسداد الصمامات القلبية أو انخفاض وظيفة القلب يمكن أن تسبب هبوط ضغط الدم.

5. الأمراض العصبية: بعض الأمراض العصبية مثل اضطرابات الجهاز العصبي الطرفي والجهاز العصبي المركزي يمكن أن تؤدي إلى هبوط ضغط الدم.

6. التسمم والعدوى: التسمم الغذائي أو العدوى الحادة يمكن أن تسبب هبوط ضغط الدم.

7. حالات الصدمة: مثل صدمة النزف وصدمة الاحتشاء وصدمة التسمم وصدمة الاحتراق، حيث يحدث هبوط حاد في ضغط الدم نتيجة لقلة تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية.

8. الوقوف الطويل: الوقوف لفترة طويلة دون الحركة يمكن أن يؤدي إلى هبوط ضغط الدم، ويعرف هذا بالدوخة الوقفية.

9. التعب والإجهاد: الإجهاد الجسدي الشديد أو العقلي والتعب الشديد يمكن أن يسبب هبوط ضغط الدم.

إذا كنت تعاني من هبوط ضغط الدم المتكرر أو الشديد، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب الأساسي وخطة العلاج المناسبة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا