ما هي أعراض ثقب القلب؟

الامارات 7 - أعراض ثقب القلب (الشق القلبي) يمكن أن تتباين بشكل كبير وتعتمد على حجم وموقع الثقب وعلى الإصابات الأخرى التي يمكن أن تكون موجودة. إليك بعض الأعراض التي قد تظهر عند بعض الأشخاص الذين يعانون من ثقب في القلب:

1. ضيق التنفس: يمكن أن يكون ثقب القلب سببًا في ضيق التنفس، وخاصة عند ممارسة الجهد أو عند القيام بأنشطة بدنية.

2. ضعف النمو: في حالة وجود ثقب في القلب لدى الأطفال الرضع، قد يظهر ضعف في النمو وتأخر في زيادة الوزن.

3. زرقة الجلد والشفاه: يمكن أن يؤدي الثقب في القلب إلى خلل في تدفق الدم والأكسجين إلى أجزاء معينة من الجسم، مما يمكن أن يسبب زرقة الجلد والشفاه.

4. تعب وضعف عام: بعض الأشخاص الذين يعانون من ثقب في القلب قد يشعرون بالتعب والضعف العام بسبب عدم توفر كمية كافية من الأكسجين في الدم.

5. التهابات الجهاز التنفسي: يمكن أن يكون الأشخاص المصابين بثقب في القلب أكثر عرضة للإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي نتيجة لخلل في الجهاز المناعي.

من المهم مراجعة الطبيب إذا كنت تشك في وجود ثقب في القلب أو إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض. يتطلب تشخيص وعلاج ثقب القلب الاستشارة مع أخصائي قلب لتقديم الرعاية والتقييم اللازمين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا