التهاب التامور

الامارات 7 - التهاب التامور (Pericarditis) هو حالة تصيب غشاء التامور الذي يحيط بالقلب، وقد يحدث نتيجة لعدة أسباب. يمكن أن يترافق مع التهاب التامور مجموعة من الأعراض التي تشمل:

1. ألم في منطقة الصدر: قد يشعر المصاب بألم حاد في الصدر يمتد إلى الجهة اليسرى والعنق والكتفين.

2. زيادة في حدة الألم عند التنفس: قد يزيد الألم عند التنفس العميق أو السعال.

3. زيادة في درجة الحرارة: قد تصاحب حالات التهاب التامور ارتفاعًا في درجة الحرارة.

4. زيادة في معدل نبضات القلب: يمكن أن ترتفع نبضات القلب بشكل غير طبيعي.

5. تعب وضعف عام.

6. انخفاض في ضغط الدم.

7. سعال جاف.

8. تورم في الساقين والبطن في حالات نادرة.

تشخيص التهاب التامور يتطلب تقييمًا طبيًا دقيقًا، ويشمل الفحص الطبي واستنادًا إلى الأعراض والتاريخ الصحي للمريض. يمكن أن يتضمن التشخيص أيضًا استخدام تحاليل الدم وصور الأشعة مثل التصوير بالرنين المغناطيسي وتخطيط القلب.

علاج التهاب التامور يعتمد على سببه وشدته، وقد يشمل:

1. العلاج بالأدوية: يمكن أن تشمل الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) والكولشيسين لتخفيف الألم والتقليل من الالتهاب.

2. العلاج بالستيرويدات: في بعض الحالات الخطيرة، يمكن أن تستخدم الستيرويدات للسيطرة على التهاب التامور.

3. العلاج الجراحي: في حالات نادرة جدًا عندما يكون هناك تراكم كبير للسائل حول القلب يمكن أن يتطلب الأمر تصريف هذا السائل بواسطة العلاج الجراحي.

يجب على الأشخاص الذين يشتبه في إصابتهم بالتهاب التامور مراجعة الطبيب للحصول على التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا