أعراض نبضات القلب السريعه

الامارات 7 - نبضات القلب السريعة (Tachycardia) هي حالة تحدث عندما يكون معدل ضربات القلب أعلى من النطاق الطبيعي العادي الذي يتراوح عادة بين 60 و100 نبضة في الدقيقة. الأعراض التي يمكن أن تصاحب نبضات القلب السريعة تتنوع باختلاف شدة وسبب الحالة، وتشمل:

1. ضربات القلب السريعة: إحساس بضربات القلب تتسارع بسرعة أكبر من المعتاد، ويمكن أن تشعر بها في منطقة الصدر.

2. ضيق التنفس: صعوبة في التنفس أو شعور بالزيادة في معدل التنفس.

3. دقات القلب القوية: تحس بأن دقات القلب أكثر قوة مما تعتاد عليه.

4. آلام أو ضغط في الصدر: قد يصاحب ذلك ألم أو ضغط في منطقة الصدر.

5. دوخة وإغماء: قد تشعر بالدوار أو تفقد الوعي في حالات النبضات السريعة الشديدة.

6. تعب وإجهاد: يمكن أن تشعر بالتعب والإجهاد بسبب عدم قدرة الجسم على مواجهة وتحمل نبضات القلب السريعة.

7. انتفاخ الرقبة: قد تلاحظ انتفاخًا في منطقة الرقبة نتيجة لتوسع الأوعية الدموية في العنق.

إذا كنت تعاني من نبضات قلب سريعة أو تشعر بأي من هذه الأعراض، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص اللازم. يمكن أن تكون هناك عدة أسباب محتملة لنبضات القلب السريعة، بما في ذلك التوتر والقلق، واضطرابات في القلب، والتهابات، وتناول بعض الأدوية، وأمور أخرى. تحديد السبب وخطة العلاج تعتمد على التقييم الشامل لحالتك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا