التهاب جدار القلب

الامارات 7 - التهاب جدار القلب هو حالة تحدث عندما يتم التهاب أو التلف الجدار الداخلي للقلب، والذي يسمى بالعضلة القلبية (Myocardium). هذا الالتهاب يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب ويمكن أن يكون خطيرًا إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. بعض الأسباب والأمراض التي يمكن أن تسبب التهاب جدار القلب تشمل:

1. التهاب العضلة القلبية (Myocarditis): هو التهاب يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب مثل العدوى الفيروسية، أمراض المناعة الذاتية، أو التسمم بالمواد الكيميائية. يمكن أن يؤدي التهاب العضلة القلبية إلى تلف الجدار القلبي.

2. الذبحة الصدرية (Angina): عندما يكون هناك انخفاض في تدفق الدم والأوكسجين إلى عضلة القلب بسبب انسداد الشرايين التاجية، يمكن أن يحدث تهيج والتهاب في الجدار القلبي.

3. النقرس (Gout): النقرس هو حالة يتم فيها تراكم بلورات حمض اليوريك في أو حول المفاصل، وقد يتطور التهاب في القلب كجزء من تلك الحالة.

4. أمراض المناعة الذاتية: بعض الأمراض المناعة الذاتية مثل التصلب اللويحي (Lupus) يمكن أن تسبب التهابًا في أعضاء متعددة بما في ذلك القلب.

5. التسمم: تعرض الجسم للسموم أو المواد الكيميائية الضارة يمكن أن يتسبب في التهاب في القلب.

أعراض التهاب جدار القلب تختلف حسب سببه وشدته وتشمل ألم الصدر، وضيق التنفس، والتعب، والحمى، والتسارع القلبي، والغثيان. إذا كنت تشك في وجود التهاب جدار القلب أو تعاني من أعراض مشابهة، يجب عليك استشارة الطبيب للتقييم والتشخيص وتوجيه العلاج اللازم. العلاج يعتمد على سبب التهاب القلب ويمكن أن يشمل الأدوية المضادة للالتهابات والعلاجات الأخرى حسب الحاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا