بماذا يشعر مريض القلب؟

الامارات 7 - مشاعر وأعراض مريض القلب يمكن أن تتفاوت بشكل كبير حسب نوع وشدة مشكلة القلب والحالة الصحية العامة للشخص. إليك بعض الأعراض والمشاعر التي قد يشعر بها مريض القلب:

1. ألم في الصدر: أحد أعراض القلب الأكثر شيوعًا هو ألم أو ضغط في منطقة الصدر، وقد يشعر المريض بالضيق أو الاحتباس.

2. ضيق التنفس: قد يكون المريض صعوبة في التنفس أو شعورًا بالضيق في الصدر أثناء النشاط البدني أو حتى في حالة الراحة.

3. التعب والضعف: المريض قد يشعر بالتعب الشديد والضعف العام بسبب اضطراب وظيفة القلب.

4. دوار وإغماء: بعض مرضى القلب قد يعانون من دوار أو إغماء بسبب تدفق غير كافي للدم والأكسجين إلى الدماغ.

5. غثيان وقيء: بعض الأشخاص قد يشعرون بالغثيان والقيء نتيجة لمشاكل في القلب.

6. انتفاخ القدمين والكاحلين: احتباس السوائل قد يتسبب في انتفاخ القدمين والكاحلين.

7. تورم في البطن: قد يشعر بعض المرضى بتورم في البطن بسبب اضطرابات في وظيفة القلب.

8. قلق واكتئاب: مرض القلب قد يؤثر على الحالة النفسية ويسبب القلق والاكتئاب.

من الضروري أن يتم التحقق من أي أعراض قلبية مشتبه بها بواسطة الطبيب، وإجراء الفحوصات اللازمة للتشخيص الدقيق. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو كنت تشتبه في وجود مشكلة قلبية، يجب عليك مراجعة الطبيب بسرعة لتقديم التقييم والعلاج المناسب. العلاج قد يشمل تغييرات في نمط الحياة وتناول الأدوية وفي بعض الحالات الإجراءات التدخلية مثل الجراحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا