كيف تحدث السكتة القلبية؟

الامارات 7 - السكتة القلبية هي حادثة طبية تحدث عندما يتوقف تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب بسبب انسداد أحد الشرايين التاجية التي تمد القلب بالدم والأكسجين. هذا الانسداد يمكن أن يكون نتيجة تكون جلطة دموية في الشريان التاجي أو انقباض وانقباضات تشنجية في الشريان أو انقباض عضلي غير منتظم. تتسبب هذه الحادثة في تلف الأنسجة القلبية بسبب نقص الترويت الدموي، وهذا يمكن أن يكون خطيرًا إذا لم يتم التدخل العلاجي بسرعة.

أسباب السكتة القلبية تشمل:

1. تكوّن الجلطات: غالبًا ما تتكون الجلطات داخل الشرايين التاجية نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول على جدران الشرايين، وتشكل الجلطة عائقًا لتدفق الدم.

2. الانقباض والتشنجات الشريانية: قد تحدث انقباضات وانقباضات تشنجية في الشرايين التاجية نتيجة لتقلص العضلات المحيطة بالشريان، مما يقلل من تدفق الدم إلى القلب.

3. انسداد مفاجئ للشريان: في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب انسداد مفاجئ للشريان نتيجة لانفصال لوحة دهنية من الشريان ودخولها في تيار الدم، مما يؤدي إلى انسداد فجائي للشريان.

4. انقباض عضلي غير منتظم: في بعض الحالات النادرة، يمكن أن يحدث انقباض غير منتظم للعضلة القلبية نتيجة لاضطرابات كهربائية في القلب.

من المهم فهم أن السكتة القلبية تتطلب عادة عناية طبية فورية. إذا كنت أو شخص آخر تعاني من أعراض تشير إلى وجود سكتة قلبية مثل ألم في الصدر، وضيق التنفس، والغثيان، والتعب الشديد، يجب الاتصال بالرعاية الطبية الطارئة على الفور (في العدد الطبي المحلي) أو التوجه إلى أقرب مستشفى. العلاج السريع يمكن أن يكون حاسمًا للحفاظ على صحة القلب والحد من التلف القلبي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا