ما هو رسم القلب؟

الامارات 7 - رسم القلب هو اختصار لمصطلح "تخطيط القلب الكهربائي"، وهو إجراء طبي يُجرى لتسجيل الأنشطة الكهربائية للقلب وتحليلها. يُستخدم رسم القلب لتقدير نشاط القلب واكتشاف أي اضطرابات كهربائية في القلب.

تعتمد عملية رسم القلب على وضع الأقطاب الكهربائية على جسم المريض، وتُسجل هذه الأقطاب الكهربائية التغيرات في التيارات الكهربائية التي تنشأ خلال نبضات القلب. الجهاز الذي يُستخدم لتسجيل هذه الأنشطة يُسمى جهاز تخطيط القلب (ECG أو EKG)، وهو ينتج تسجيلًا بيانيًا يعرض موجات كهربائية تمثل نشاط القلب على مدار الزمن.

رسم القلب يساعد في تشخيص العديد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية، مثل اضطرابات ضربات القلب (Arrhythmias) والتهابات عضلة القلب (Myocarditis) والتحكم في أمراض القلب الأخرى. يمكن أن يُجرى رسم القلب في المستشفيات وعيادات القلب، وهو إجراء غير مؤلم وسريع يمكن القيام به عادةً خلال دقائق قليلة.

نتائج رسم القلب تساعد الأطباء في تحديد الحالة الصحية للقلب واتخاذ القرارات بشأن العلاج إذا كانت هناك مشكلة. تكون النتائج ذات أهمية كبيرة للكشف عن مشاكل القلب والأوعية الدموية وتوجيه العلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا