ما هي أمراض القلب؟

الامارات 7 - أمراض القلب هي مجموعة من الحالات والاضطرابات التي تؤثر على هيكل القلب أو وظيفته. تشمل أمراض القلب مجموعة متنوعة من الحالات التي يمكن أن تكون خفيفة إلى شديدة، وقد تؤدي في بعض الحالات إلى مشاكل صحية خطيرة. إليك بعض الأمراض الشائعة للقلب:

1. ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم الشرياني): حينما يكون ضغط الدم مرتفعًا لفترة طويلة، يمكن أن يضر بالشرايين ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

2. أمراض الشرايين التاجية (Coronary Artery Disease - CAD): تتضمن انسداد أو تضيق الشرايين التي تمد عضلة القلب بالدم والأكسجين، مما يؤدي إلى الجلطات القلبية وألم الصدر (أنجنا الصدرية).

3. ضمور العضلة القلبية (Cardiomyopathy): حينما تفقد عضلة القلب القدرة على ضخ الدم بكفاءة.

4. الصمامات القلبية المتضررة: تشمل تلك الحالة تلف أو تشوهات في الصمامات القلبية، مما يؤثر على تدفق الدم بكفاءة.

5. التهابات القلب (Endocarditis): التهاب الأغشية الداخلية للقلب يمكن أن يحدث بسبب العدوى ويؤثر على وظيفة الصمامات والأغشية الداخلية.

6. اضطرابات ضربات القلب (Arrhythmias): اضطرابات في توقيت ونمط ضربات القلب.

7. جلطات القلب (Myocardial Infarction - Heart Attack): حينما ينسدد أحد الشرايين التاجية ويؤدي ذلك إلى تضرر جزء من عضلة القلب بسبب نقص الترويت الدموي.

8. التهاب العضلة القلبية (Myocarditis): التهاب عضلة القلب يمكن أن يحدث بسبب العدوى أو التهاب مناعة ذاتية.

9. تضخم القلب (Cardiac Hypertrophy): زيادة في حجم عضلة القلب قد تكون نتيجة لضغط الدم المرتفع أو أمراض أخرى.

10. ارتفاع مستويات الكولسترول: مستويات مرتفعة من الكولسترول في الدم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحدث أمراض القلب بسبب عوامل متنوعة مثل التغذية السيئة وعدم ممارسة النشاط البدني والتدخين وارتفاع ضغط الدم والسكري والوراثة والعوامل الأخرى. تشير الأعراض والعلامات المبكرة إلى أهمية الكشف المبكر والعلاج للوقاية من تفاقم المشكلات القلبية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا