ماء حول القلب

الامارات 7 - مصطلح "ماء حول القلب" يشير إلى وجود تجمع للسائل داخل الغشاء القلبي الخارجي الذي يحيط بالقلب، وهذا الغشاء القلبي يسمى "الحجاب القلبي" (Pericardium). عندما يحدث تجمع للسائل داخل هذا الغشاء، يمكن أن يسبب ضغطًا زائدًا على القلب ويؤثر على وظائفه. يمكن أن يكون هذا التجمع للسائل مؤشرًا على مشكلة صحية تحتاج إلى تقدير وعلاج.

هناك عدة أسباب ممكنة لتجمع السائل حول القلب، وتشمل:

1. التهاب الحجاب القلبي (Pericarditis): هو التهاب يمكن أن يحدث نتيجة لعدة أسباب، مثل العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو التهاب مناعة ذاتية. يمكن للتهاب الحجاب القلبي أن يسبب تجمعًا للسائل داخل الحجاب.

2. سرطان الحجاب القلبي (Pericardial Mesothelioma): يمكن أن يكون الورم الخبيث في الحجاب القلبي سببًا لتجمع السائل.

3. إصابة أو جراحة في منطقة الصدر: تلك الإصابات قد تؤدي إلى تجمع للسائل حول القلب.

4. تأثير الأدوية أو العلاج الإشعاعي: بعض الأدوية أو العلاج الإشعاعي يمكن أن يتسبب في تجمع السائل حول القلب.

تجمع السائل حول القلب يمكن أن يسبب أعراضًا مثل ألم في الصدر، وضيق التنفس، والكحة، واضطراب ضربات القلب. إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض أو تشتبه بوجود تجمع للسائل حول قلبك، يجب عليك مراجعة الطبيب للتقييم والفحص السريري وإجراء الفحوصات اللازمة مثل التصوير بالأشعة والأشعة المقطعية وفحص السائل الحولي. يعتمد علاج ماء حول القلب على السبب والشدة، ويمكن أن يتضمن إجراء علاج دوائي أو إجراء جراحي لإزالة السائل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا