إكس تطلق ميزة مفاتيح المرور في هواتف آيفون

الامارات 7 - أعلنت منصة التواصل الاجتماعي إكس (سابقًا تويتر) عن إتاحة ميزة مفاتيح المرور في تطبيق هواتف iPhone بهدف تعزيز أمان الحسابات على المنصة.

وأكدت المنصة في منشور عبر حسابها الرسمي أن مفاتيح المرور ستكون متاحة حاليًا فقط للمستخدمين الذين يقيمون في الولايات المتحدة على نظام iOS. ومن المتوقع أن تصبح هذه الميزة متاحة عالميًا في وقت لاحق.

توضح الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية تسجيل الدخول بشكل أسهل، حيث يمكن للمستخدم إعداد مفتاح مرور واستخدامه لتسجيل الدخول إلى حسابه عبر أجهزة متعددة دون الحاجة إلى تذكر أو إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالحساب.

تعزز ميزة مفاتيح المرور من أمان الحسابات بشكل كبير، حيث يتم إنشاء هذه المفاتيح على الجهاز نفسه وتقلل من مخاطر التهديدات الأمنية مثل الاختراقات بالمقارنة مع كلمات المرور التقليدية.

يمكن للمستخدمين إنشاء مفتاح مرور لحسابهم عبر التطبيق بسهولة بعد تحديثه، من خلال الانتقال إلى "الإعدادات والخصوصية"، ثم "الأمان والوصول إلى الحساب"، واختيار "الأمان"، ثم "حماية كلمة المرور الإضافية"، واختيار "مفتاح المرور" (Passkey)، وإدخال كلمة المرور، واتباع الخطوات الأخرى التي تظهر على الشاشة. يمكن أيضًا حذف المفتاح في وقت لاحق من نفس الإعدادات.

تتم تخزين مفاتيح المرور في خدمة سلسلة مفاتيح آي كلاود (iCloud Keychain)، ويجب أن يعمل الهاتف الذكي بنظام iOS 16 أو أحدث للاستفادة من هذه الميزة.

مفاتيح المرور (Passkeys) تعتمد على مصادقة هوية المستخدم بشكل بيومتري، مما يعني أنها تتطلب التحقق من الهوية بواسطة بصمة الإصبع أو تعرف الوجوه، وليس الاعتماد على مجرد الحروف والأرقام والرموز كما هو الحال في كلمات المرور التقليدية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا