أسباب عدم تبديل الجير الأوتوماتيك

الامارات 7 - هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى عدم تبديل الجير الأوتوماتيك في السيارة، وفيما يلي بعض هذه الأسباب:

1. مشكلة في زيت الجير: كما ذكرت في المقال، يعتمد عمل الجير الأوتوماتيك على زيت الجير لتشحيم وتزييت الأجزاء الداخلية إذا انخفض مستوى الزيت بشكل كبير أو تراكمت الرواسب فيه، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تعليق الجير على ترس واحد وعدم تبديل التروس.

2. تلف السولنويد (الملف اللولبي): السولنويد هو جزء هام في ناقل الحركة الأوتوماتيك ويستخدم للتحكم في تدفق الزيت وتغيير التروس. في حالة تلف أو انسداد السولنويد، قد يتعطل الجير عن تبديل التروس بشكل صحيح.

3. تلف محول عزم الدوران (تورك كونفرتر): محول عزم الدوران هو الجزء الذي ينقل الحركة من المحرك إلى الجير. إذا تعرض هذا الجزء للتلف، فقد يتعلق الجير على تروس واحدة ولا يقوم بالتبديل.

4. وضعية الأمان: في حالة وجود خلل خطير في الجير أو نظام الدفع، قد يتم تنشيط وضعية الأمان من قبل الكمبيوتر في السيارة. هذه الوضعية تمنع التبديل الأوتوماتيك للتروس بهدف منع حدوث مزيد من الضرر. يجب فحص السيارة من قبل فني مختص لتحديد سبب تنشيط وضعية الأمان وإجراء الإصلاحات اللازمة.

5. مشكلة في الكمبيوتر: قد تحدث مشاكل في الكمبيوتر الذي يتحكم في ناقل الحركة والتبديل بين التروس. في هذه الحالة، قد يتعطل الجير عن العمل بشكل صحيح.

يجب على أي شخص يواجه مشكلة في تبديل الجير الأوتوماتيك في سيارته مراجعة ورشة العمل أو الفني المتخصص لتشخيص المشكلة وإجراء الإصلاحات اللازمة. تجاهل هذه المشكلة قد يؤدي إلى تلف جهاز الجير وزيادة تكلفة الإصلاح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا