ظهور الأسنان عند الأطفال

الامارات 7 - ظهور الأسنان عند الأطفال هو عملية طبيعية تحدث عادة خلال الأشهر الأولى من العمر وتستمر حتى سنتين من العمر. هذه العملية تختلف من طفل لآخر، ولكن عادة ما تتبع سلسلة معينة من المراحل. إليك ملخصًا لمراحل ظهور الأسنان عند الأطفال:

1. الأسنان الأولى: عادة ما تبدأ أسنان اللثة السفلية الأمامية (القواطع السفلية) في الظهور أولاً حوالي عمر 6-10 أشهر. بعدها، تبدأ أسنان اللثة العلوية الأمامية (القواطع العلوية) في الظهور.

2. الأسنان الجانبية: بعد ظهور القواطع الأمامية، يمكن أن تظهر الأسنان الجانبية (القواطع الجانبية) على جانبي الأسنان الأمامية في الأسفل والأعلى، وذلك عادة بين عمر 9-16 شهرًا.

3. الأسنان الخلفية: بعد ظهور الأسنان الأمامية والجانبية، تظهر الأسنان الخلفية (الأضراس) في الفم. هذه الأسنان تبدأ عادة في الظهور حول عمر 12-16 شهرًا.

4. أسنان القواطع الثانية: في الفترة بين عمر 16-23 شهرًا تبدأ أسنان القواطع الثانية (القواطع الخلفية) في الظهور، وهي الأسنان التي تقع خلف القواطع الجانبية.

5. الأسنان الأخيرة (الأضراس الثالثة): عادة ما تظهر الأسنان الأخيرة في الفم (الأضراس الثالثة) حوالي عمر 24-36 شهرًا. هذه هي آخر الأسنان التي تظهر عند الأطفال قبل الأسنان الدائمة.

تذكر أن هذه الأوقات هي متوسطات ويمكن أن تختلف من طفل لآخر. بعض الأطفال قد يبدأون في ظهور الأسنان قبل الوقت المحدد، بينما قد يتأخر ظهور الأسنان لدى آخرين. تحتاج إلى الاهتمام بصحة فم الطفل وتقديم الرعاية السليمة للأسنان النامية من خلال تنظيف اللثة والأسنان بلطف باستخدام مرطبة أسنان خاصة للأطفال وفرشاة أسنان مناسبة للعمر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا