ما أسباب الاسهال عند الاطفال؟

الامارات 7 - الإسهال عند الأطفال قد يكون ناجمًا عن العديد من الأسباب المختلفة. من أشهر أسباب الإسهال عند الأطفال تشمل:

1. العدوى الفيروسية: الفيروسات مثل فيروسات التهاب الأمعاء والروتا تعد من أسباب شائعة للإسهال عند الأطفال.

2. العدوى البكتيرية: بعض البكتيريا الضارة يمكن أن تسبب الإسهال، مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والشيغيلا.

3. العدوى الطفيلية: الطفيليات مثل الجيارديا والأميبا تمثل سببًا آخر للإسهال عند الأطفال.

4. التهيج الناجم عن الطعام: بعض الأطعمة يمكن أن تسبب تهيجًا في الأمعاء وتؤدي إلى الإسهال، وهذا يمكن أن يشمل الأطعمة الحارة أو الحلوة بشكل زائد أو الأطعمة التي يمكن أن تسبب حساسية.

5. الأدوية: بعض الأدوية قد تسبب الإسهال كآثار جانبية، مثل المضادات الحيوية.

6. حساسية الأمعاء: بعض الأطفال يمكن أن يعانوا من حساسية الأمعاء التي تتسبب في الإسهال بسبب استجابة مناعية مفرطة للأطعمة.

7. التهاب الأمعاء التماسي: يمكن أن يكون التهاب الأمعاء التماسي (IBD) مثل القولون القرحي ومرض كرون سببًا للإسهال عند الأطفال.

8. ضغط نفسي: الضغط النفسي والتوتر النفسي يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإسهال عند الأطفال.

9. مشكلات في الجهاز الهضمي: بعض الأمراض والاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل متلازمة الأمعاء الحساسة (IBS) يمكن أن تتسبب في الإسهال.

إذا كان لديك طفل يعاني من الإسهال، فقد يكون من الضروري استشارة طبيب الأطفال لتحديد السبب وتوجيه العلاج اللازم. إذا كان الإسهال مصحوبًا بأعراض خطيرة مثل فقدان الوزن السريع أو دم في البراز أو حمى عالية، فيجب الاتصال بالطبيب على الفور.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا