أسباب التشنج عند الأطفال

الامارات 7 - التشنج عند الأطفال يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب مختلفة، ومنها:

1. حمى: التشنج الحموي (Febrile Seizures) هو نوع من التشنج يحدث عند بعض الأطفال عندما يكونون مصابين بارتفاع في درجة الحرارة بسبب حمى. هذه التشنجات غالبًا ما تكون بسيطة وتكون غير ضارة وتختفي بمجرد معالجة حمى الطفل.

2. الاضطرابات الكهربائية في الدماغ: بعض الأطفال قد يعانون من اضطرابات في النشاط الكهربائي للدماغ تسبب التشنجات. يشمل ذلك الصرع والأشكال الأخرى من التشنجات الناتجة عن اضطرابات في الدماغ.

3. العدوى: الالتهابات المختلفة مثل التهاب السحايا (التهاب السحايا) والتهاب المخ قد تسبب تشنجات عند بعض الأطفال.

4. اضطرابات الكلى: بعض الأمراض والاضطرابات التي تؤثر على وظيفة الكلى يمكن أن تتسبب في تراكم مواد ضارة في الدم وتسبب التشنجات.

5. السموم: التعرض للمواد السامة أو السموم مثل الرصاص أو بعض الأدوية يمكن أن يتسبب في التشنجات عند الأطفال.

6. اضطرابات الغدد الصماء: اضطرابات في الغدد الصماء مثل الغدة الدرقية والغدة الكظرية يمكن أن تتسبب في تشنجات.

7. اضطرابات الأيض: بعض اضطرابات الأيض الوراثية يمكن أن تتسبب في التشنجات عند الأطفال.

8. الإصابة: إصابات الرأس أو الدماغ نتيجة للحوادث يمكن أن تتسبب في التشنجات.

9. اضطرابات نفسية: في بعض الحالات، التوتر النفسي والقلق يمكن أن يتسببا في تشنجات عند الأطفال.

إذا شهدت تشنجًا عند طفلك، يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا. يتطلب التشنج اهتمامًا طبيًا فوريًا، خصوصًا إذا كان الطفل لم يسبق له أن شهد تشنجًا من قبل أو إذا استمر التشنج لمدة طويلة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا