كيف أعرف الإصابة بـ الربو؟

الامارات 7 - إذا كنت تشك في أنك قد تعاني من مشاكل في التنفس أو الربو، يجب عليك مراجعة طبيب أو اختصاصي أمراض الصدر للتقييم الطبي والتشخيص الدقيق. ومع ذلك، هنا بعض العلامات والأعراض الشائعة للربو يمكن أن تساعد في التعرف على إمكانية الإصابة بالمرض:

1. السعال المزمن: قد يصاحب الربو سعالًا مزمنًا، وخاصةً في الليل أو في الصباح.

2. صعوبة في التنفس: الشعور بصعوبة في التنفس أو ضيق في الصدر يمكن أن يكون عرضًا للربو.

3. نوبات تنفسية: يمكن أن تحدث نوبات تنفسية مفاجئة تتضمن ضيقًا حادًا في التنفس والسعال الشديد.

4. ازدياد تأثيرات العوامل المحفزة: تصبح الأعراض أسوأ عند التعرض لمحفزات مثل الدخان، أو الغبار، أو البرد، أو الحيوانات الأليفة.

5. ازدياد نبض القلب: قد يحدث زيادة في معدل ضربات القلب أثناء نوبات الربو.

6. استجابة للعلاج: إذا استجابت أعراضك بشكل إيجابي لاستخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية أو أدوية الربو القصيرة المفعول، فقد يشير ذلك إلى وجود الربو.

لتشخيص دقيق للربو، سيقوم الطبيب بإجراء اختبارات مثل اختبار وظائف الرئة واختبارات التنفس، وفحص الصدر، وقد يوصي بأخذ عينة من البلغم لفحصها في المختبر. بناءً على النتائج وتقدير الطبيب، سيتم تحديد ما إذا كنت تعاني فعليًا من الربو وما هي أفضل خطة علاجية لك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا