ما أسباب كثرة البلغم؟

الامارات 7 - كثرة البلغم (المخاط) يمكن أن تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، ومنها:

1. الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي: التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الحلق، والتهاب الشعب الهوائية يمكن أن يزيدان إنتاج المخاط.

2. الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا: هذه الأمراض الفيروسية تزيد من إفراز المخاط كجزء من استجابة الجسم الطبيعية لمحاربة العدوى.

3. الحساسية والحساسية التنفسية: الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربيع أو الحساسية تجاه الغبار أو حبوب اللقاح قد يعانون من إفراز مخاط زائد كجزء من رد الفعل التحسسي.

4. التدخين: التدخين يمكن أن يتسبب في تهيج القصبات الهوائية وزيادة إفراز المخاط.

5. تلوث الهواء: التعرض المطول للهواء الملوث بالجسيمات والمواد الكيميائية يمكن أن يزيد من إفراز المخاط لحماية الجهاز التنفسي.

6. الربو: المرضى الذين يعانون من الربو قد يواجهون زيادة في إفراز المخاط أثناء النوبات الربوية.

7. الالتهابات البكتيرية: الالتهابات البكتيرية في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي يمكن أن تسبب زيادة في إفراز المخاط.

8. العمليات الجراحية: بعض العمليات الجراحية على الجهاز التنفسي قد تؤدي إلى إنتاج مخاط زائد خلال فترة التعافي.

إذا كانت كثرة البلغم مصحوبة بأعراض أخرى مثل صعوبة التنفس، أو الحمى، أو السعال الدموي، يجب استشارة الطبيب للتقييم والتشخيص الدقيق والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا