الضغط الرئوي

الامارات 7 - الضغط الرئوي هو الضغط الذي يمارسه الدم على جدران الشرايين الرئوية أثناء تدفق الدم من القلب إلى الرئتين. يمكن أن يكون للضغط الرئوي دور هام في صحة الجهاز القلبي الوعائي والجهاز التنفسي. إليك بعض المعلومات الأساسية عن الضغط الرئوي:

1. الضغط الرئوي الشرياني (Pulmonary Arterial Pressure): هو الضغط الذي يسجل في الشرايين الرئوية أثناء دفع الدم من البطين الأيمن للقلب إلى الشرايين الرئوية ومن ثم إلى الرئتين. القيم الطبيعية للضغط الرئوي الشرياني تكون عادةً منخفضة مقارنة بالضغط الشرياني النظامي، وتتراوح بين 8 و20 مليمتر زئبق (mmHg).

2. ارتفاع الضغط الرئوي: ارتفاع الضغط الرئوي يشير إلى زيادة الضغط في الشرايين الرئوية وقد يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من الأسباب. يمكن أن يكون ارتفاع الضغط الرئوي نتيجة لأمراض القلب والرئة مثل انسداد الشرايين الرئوية، والتهاب الشعب الهوائية المزمن، وفشل القلب، والتصلب الجزئي للشرايين الرئوية.

3. أعراض ارتفاع الضغط الرئوي: قد تشمل الأعراض ارتفاع الضغط الرئوي ضيق التنفس، والتعب، وآلام في الصدر، والدوخة، وزيادة نبض القلب. إذا كان هناك اشتباه في وجود ارتفاع في الضغط الرئوي، يجب استشارة الطبيب لإجراء التقييم والفحوصات اللازمة للتشخيص وتحديد العلاج المناسب.

4. علاج ارتفاع الضغط الرئوي: يعتمد علاج ارتفاع الضغط الرئوي على السبب الرئيسي للحالة. يمكن أن يشمل العلاج تناول الأدوية المضادة للاستجابة القلبية وموسعات الأوعية الدموية ومثبطات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين وغيرها من الأدوية. في بعض الحالات الشديدة، قد يكون هناك حاجة للجراحة أو لعلاجات إضافية مثل الأكسجين الزائد أو زراعة الرئة.

إذا كانت لديك مخاوف حول الضغط الرئوي أو أي أعراض مرتبطة به، يجب عليك استشارة الطبيب المختص لتقديم التقييم والعناية الطبية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا