تشخيص مرض الزكام

الامارات 7 - تشخيص مرض الزكام عادة يتم استنادًا إلى الأعراض والتقييم الطبي للمريض. الزكام هو عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي وتتسبب في أعراض مثل السعال، والعطس، والتهاب الحلق، وانسداد الأنف، وصداع خفيف. إليك كيف يتم تشخيص مرض الزكام:

1. التقييم الطبي: يبدأ التشخيص بزيارة طبيب يقوم بتقييم الأعراض التي يعاني منها المريض ويسأل عن تاريخ المرض وأعراضه. قد يطلب الطبيب أيضًا تفاصيل حول الأعراض الأخرى التي قد تكون موجودة.

2. الفحص البدني: يمكن للطبيب أن يقوم بفحص الأذنين والأنف والحلق للبحث عن أي علامات ظاهرة تشير إلى عدوى الزكام. قد يستخدم أداة تسمى السلم الحراري لقياس درجة حرارة الجسم.

3. الفحص المخبري: عادةً ما لا يتطلب تشخيص مرض الزكام فحص مخبري خاص. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يتم أخذ عينات من الإفرازات الأنفية أو الحلق وإجراء اختبارات لتحديد نوع الفيروس المسبب للزكام.

4. الاستبعاد: يمكن للطبيب أن يستبعد الأسباب الأخرى المحتملة للأعراض مثل الإصابة بالإنفلونزا أو التهاب الحلق البكتيري أو الحساسية.

من المهم أن يتم مراقبة الأعراض والبقاء في المنزل والراحة إذا تم تشخيص الزكام. قد تكون هناك حاجة إلى تناول العلاجات السائدة مثل مسكنات الألم ومضادات الحمى ومكملات فيتامين سي لتخفيف الأعراض. إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت، يجب استشارة الطبيب للتقييم والعناية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا