أسباب الإنفلونزا

الامارات 7 - الإنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي وتسبب أعراضًا مثل الحمى والسعال والسيلان وآلام الجسم والصداع. يتسبب فيروس الإنفلونزا في الإصابة بهذا المرض، وهناك عدة أنواع مختلفة من فيروسات الإنفلونزا، ولكن الأنواع الرئيسية هي الإنفلونزا A والإنفلونزا B.

أسباب الإنفلونزا تشمل:

1. العدوى بفيروس الإنفلونزا: الإصابة بالإنفلونزا تتطلب التعرض لفيروس الإنفلونزا. يمكن أن تنتقل العدوى من شخص مصاب إلى شخص آخر عن طريق قطرات اللعاب أو الإفرازات التي يطلقها المصاب عند السعال أو العطس أو حتى عند لمس أسطح ملوثة بالفيروس.

2. تغييرات في الفيروس: فيروسات الإنفلونزا تتغير باستمرار عبر عمليات تطور معينة. هذه التغييرات قد تجعل الفيروسات أكثر قدرة على التفادي مناعة الجسم والانتشار بفاعلية، مما يجعل الأشخاص عُرضة للإصابة بالإنفلونزا مرة أخرى.

3. نقل من الحيوانات: بعض أنواع فيروسات الإنفلونزا يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان، وهذه تسمى بالإنفلونزا المنتقلة من الحيوانات. على سبيل المثال، فيروس H1N1 الذي انتقل من الخنازير إلى الإنسان.

الإنفلونزا تنتشر بشكل واسع في العالم وتكون موسمية، وتتزايد حالات الإصابة بشكل عام خلال فصلي الخريف والشتاء. للوقاية من الإنفلونزا، يُنصح بأخذ لقاح الإنفلونزا السنوي، وغسل الأيدي بانتظام، وتجنب التواصل مع الأشخاص المصابين، وتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، والامتناع عن لمس العينين والأنف والفم بأيدي غير نظيفة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا