أسباب مرض الربو

الامارات 7 - مرض الربو هو حالة مزمنة للجهاز التنفسي تصيب القصبات والشعب الهوائية في الرئتين، وتؤدي إلى انقباضها وتضييقها مما يسبب صعوبة في التنفس وأعراض مثل الزيادة في الكحة والزيادة في إفراز البلغم والشهيق. الأسباب الرئيسية لمرض الربو تشمل:

1. العوامل الوراثية: يلعب العامل الوراثي دورًا مهمًا في تطوير مرض الربو. إذا كانت هناك أسرة تعاني من مرض الربو أو أمراض التحسس الأخرى، فإن احتمالية الإصابة بالربو تزداد.

2. التعرض للمواد المهيجة: تعتبر التعرض للمواد المهيجة مثل الغبار، والعفص، والروائح القوية، والتدخين النشط أو التعرض للتدخين السلبي عوامل رئيسية في تفاقم الربو وزيادة الأعراض.

3. الالتهاب والتحسس: يعتبر الالتهاب والتحسس أساسيين في مرض الربو. يتسبب التعرض للمهيجات في استجابة التحسس الزائدة في القصبات والشعب الهوائية، مما يؤدي إلى انقباضها وضيقها.

4. العوامل البيئية: تشمل العوامل البيئية الرطوبة والمناخ والتلوث الهوائي، والتي يمكن أن تزيد من تفاقم الأعراض لدى بعض المصابين بمرض الربو.

5. العوامل العصبية: التوتر والتوتر النفسي يمكن أن يزيدان من حدة الأعراض عند بعض المرضى بالربو.

6. الأمراض الأخرى: بعض الأمراض الأخرى مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية المزمن يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالربو أو تفاقم الأعراض.

7. التعرض المهني: بعض المهن تتضمن التعرض المهني للمهيجات والمواد الكيميائية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالربو المهني.

من المهم التعامل مع مرض الربو بجدية والامتناع عن التدخين وتجنب المهيجات المعروفة واتباع خطة علاجية معتمدة من قبل الطبيب للسيطرة على الأعراض والتقليل من نوبات الربو.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا