أسباب التهاب الرئة

الامارات 7 - التهاب الرئة هو حالة تحدث عندما يتم التهاب أنسجة الرئة نتيجة لعدوى أو التعرض لعوامل مهيجة. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الرئة، ومن بين هذه الأسباب:

1. العدوى البكتيرية: العدوى البكتيرية تعتبر واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا للتهاب الرئة، والبكتيريا المسببة الشائعة تشمل Streptococcus pneumoniae و Haemophilus influenzae وغيرها.

2. العدوى الفيروسية: الفيروسات مثل فيروس الإنفلونزا (الزُكام) وفيروس العديد من التهاب الجهاز التنفسي العلوي يمكن أن تسبب التهاب الرئة الفيروسي.

3. العدوى الفطرية: الفطريات مثل Candida و Aspergillus يمكن أن تسبب التهاب الرئة الفطري عند الأشخاص ذوي الجهاز المناعي المضطرب.

4. التعرض للتلوث: التعرض المطول للتلوث البيئي مثل الغبار والعوادم الصناعية يمكن أن يسبب التهاب الرئة.

5. التعرض للمواد الكيميائية: التعرض للمواد الكيميائية الضارة يمكن أن يسبب التهاب الرئة. على سبيل المثال، التعرض المهني للأملاح الصناعية أو الأمونيا قد يزيد من خطر التهاب الرئة.

6. العدوى الغير تقليدية: بعض العوامل الغير تقليدية مثل الليجيونيلا (Legionella) والميكوبكتيريا (Mycoplasma) يمكن أن تسبب التهاب الرئة.

7. العوامل المناعية: الأشخاص ذوي الجهاز المناعي المضطرب أو الأمراض المناعية المزمنة يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الرئة.

8. الأمراض الأخرى: بعض الأمراض مثل السرطان والتصلب الجانبي الضموري يمكن أن تزيد من خطر التهاب الرئة.

9. الإصابة: إذا تمت إصابة الصدر بشكل مباشر، يمكن أن تسبب الإصابة التورم والالتهاب في الرئة.

من الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا مختلفة من التهاب الرئة، والعلاج يعتمد على سبب ونوع التهاب الرئة. إذا كنت تشتبه في إصابتك بالتهاب الرئة أو إذا كنت تعاني من أعراض مثل صعوبة في التنفس والسعال والحمى، يجب عليك مراجعة الطبيب للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا