ما هي أعراض مرض السل؟

الامارات 7 - مرض السل هو عدوى بكتيرية تسببها البكتيريا الحمضية Mycobacterium tuberculosis. يمكن أن يؤثر مرض السل على أجزاء مختلفة من الجسم، ولكن الأعراض الأكثر شيوعًا تظهر عندما تصيب الرئتين. إليك بعض الأعراض الشائعة لمرض السل:

1. سعال مزمن: قد يكون السعال مزمنًا ويستمر لفترة طويلة، وقد يكون جافًا أو يصاحبه إفرازات قليلة.

2. ضيق التنفس: يمكن أن يصاحب السعال ضيق التنفس، وخاصة عند القيام بأنشطة بدنية.

3. فقدان الوزن: قد تفقد الشخص المصاب بمرض السل وزنه بسرعة دون سبب واضح.

4. ارتفاع درجة الحرارة: قد يصاحب مرض السل ارتفاعًا مفاجئًا في درجة الحرارة.

5. تعب وإرهاق: قد يشعر المريض بالتعب والإرهاق الشديد بدون سبب واضح.

6. تعرق ليلي: قد يلاحظ بعض المصابين بمرض السل تعرقًا ليليًا غزيرًا.

7. ألم في الصدر: قد يشعر بعض المرضى بألم في منطقة الصدر.

8. دم في البلغم: في بعض الحالات، يمكن أن يحتوي البلغم الخاص بالشخص المصاب بمرض السل على دماء.

9. تورم العقد الليمفاوية: قد يحدث تورم في العقد الليمفاوية في مناطق معينة من الجسم.

من المهم التنويه أن الأعراض قد تكون غير محددة في بداية المرض، وقد تكون شبيهة بأعراض العدوى التنفسية الأخرى. إذا كنت تشتبه في إصابتك بمرض السل أو كان لديك أحد الأعراض المذكورة أعلاه، يجب عليك مراجعة الطبيب للفحص والتقييم الطبي. تشخيص مبكر وعلاج مرض السل مهمان للسيطرة على العدوى ومنع انتشارها إلى الآخرين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا