ما هي أعراض نزلات البرد؟

الامارات 7 - نزلات البرد هي إصابات شائعة تصيب الجهاز التنفسي العلوي وتسببها عدة فيروسات مختلفة. إليك بعض الأعراض الشائعة لنزلات البرد:

1. سيلان واحتقان الأنف: قد تشعر بانسداد واحتقان في الأنف، وقد تسيل الإفرازات الأنفية.

2. حنجرة ملتهبة: قد تشعر بالتهاب في الحنجرة والحلق.

3. العطاس: تكون نزلات البرد غالبًا مصحوبة بنوبات من العطاس.

4. سعال خفيف: يمكن أن يكون لديك سعالًا خفيفًا نتيجة لتهيج الحلق.

5. ألم الرأس والعضلات: قد تشعر بألم في الرأس والعضلات، وتعب عام.

6. تهيج العيون: بعض الأشخاص يعانون من تهيج العيون وزيادة الدموع.

7. ارتفاع درجة الحرارة: قد تصاحب نزلات البرد حمى خفيفة في بعض الحالات.

8. تعب عام: يمكن أن تشعر بالتعب والإرهاق العام.

9. فقدان حاسة الشم والتذوق: في بعض الحالات، قد يفقد الشخص حاسة الشم والتذوق.

10. حدوث انتقالي للأعراض: على العموم، تكون أعراض نزلات البرد خفيفة وتزول خلال أيام قليلة.

معظم حالات نزلات البرد تكون خفيفة وتزول بمجرد الراحة وزيادة استهلاك السوائل. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض شديدة أو تستمر لفترة طويلة أو الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة استشارة الطبيب. كما يجب الالتزام بإجراءات الوقاية المناسبة مثل غسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف عند العطاس والسعال للحد من انتشار الفيروسات المسببة لنزلات البرد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا