ما هي أسباب قرحة المعدة؟

الامارات 7 - قرحة المعدة هي جرح أو تقرح في بطانة المعدة، وهي حالة طبية تحدث عندما يتم تلف أو تآكل طبقة الغشاء المخاطي في جدار المعدة. هناك عدة أسباب ممكنة لقرحة المعدة، ومنها:

1. عدوى Helicobacter pylori: تعتبر العدوى ببكتيريا Helicobacter pylori واحدة من الأسباب الشائعة لقرحة المعدة. هذه البكتيريا يمكن أن تعيش في بطانة المعدة والأمعاء وتتسبب في التهاب المعدة وتآكل الغشاء المخاطي.

2. استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs): بعض الأدوية مثل الأسبرين والايبوبروفين والنابروكسين تعرف بمضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وهي قد تزيد من خطر تطور قرحة المعدة إذا تم استخدامها بشكل مزمن أو بجرعات عالية.

3. الأدوية الستيرويدية: استخدام الستيرويدات الموضعية أو الفموية لفترات طويلة قد يزيد من خطر تطور قرحة المعدة.

4. التدخين: التدخين يمكن أن يزيد من احتمال تطور قرحة المعدة ويعيق عملية شفاءها.

5. الاستهلاك المفرط للكحول: شرب الكحول بكميات كبيرة يمكن أن يزيد من خطر تطور قرحة المعدة.

6. التوتر والضغط النفسي: الإجهاد النفسي المستمر قد يزيد من احتمالية تطور قرحة المعدة.

7. مشاكل صحية أخرى: بعض الحالات الصحية الأخرى مثل متلازمة زولينجر إلليسون والأورام النخاعية الدموية قد تزيد من خطر تطور قرحة المعدة.

8. تاريخ عائلي: إذا كان لديك تاريخ عائلي من قرحة المعدة، فقد يزيد ذلك من احتمالية إصابتك بها.

من المهم مراجعة الطبيب إذا كنت تشعر بألم في المعدة أو تعاني من أعراض تشير إلى وجود قرحة معدية. الطبيب سيقوم بتقديم التقييم والفحص اللازمين وسيحدد العلاج المناسب والوقاية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا