الإمارات تفوز بمقعد في المجلس الإستشاري للأولمبياد الخاص الاقليمي.

الامارات 7 - حقق الأولمبياد الخاص الإماراتي انجازا جديدا يضاف إلى سجل انجازاته التي حققها على المستويين الإقليمي والدولي بفوز سعادة ثاني جمعة بالرقاد بمقعد في المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص الإقليمي ومستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال أعمال اجتماع المجلس الاستشاري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا المنعقد حاليا في مدينة مراكش المغربية ويختتم غدا برئاسة أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بحضور للا سمية الوزاني رئيس الأولمبياد الخاص المغربي وسعادة محمد محمد فاضل الهاملى رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو اللجنة الاستشارية الدولية و ماجد عبدالله العصيمي عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي وفاضل خليل المنصوري مدير الرياضة والمسابقات بالأولمبياد الخاص الإماراتي إلى جانب ممثلي 7 دول عربية أخرى هي مصر و عمان و المغرب و ليبيا و لبنان و تونس و والعراق بالإضافة الى ايران .

وجاء هذا الاجتماع لاستعراض رؤية المنطقة للخطة الاستراتيجية التي ستطرح في المؤتمر الاستراتيجي العالمي المنتظر اقامته فى البحرين وتقرير الالعاب الاقليمية الثامنة التي أقيمت بالقاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى وما حققته من نجاحات والألعاب العالمية الصيفية التى ستقام فى الفترة من 25 يوليو إلى 2 أغسطس المقبلين بلوس أنجلوس الأمريكية والتي ستشهد مشاركة سبعة آلاف لاعب ولاعبة من 182 دولة .

ومن بين الموضوعات المطروحة للنقاش في الاجتماعات ما أوصت به اللجنة الفنية بالرئاسة الإقليمية بضرورة وضع نظام جديد للكأس الاقليمية الثانية لكرة القدم 2019 وتصفيات كأس العالم .

وتقدم سعادة محمد محمد فاضل الهاملى رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو اللجنة الاستشارية الدولية في بداية بالشكر إلى الشريفة للا سمية الوزاني رئيس الأولمبياد الخاص المغربي على إستضافة إعمال المجلس الإستشاري .

وقال إن هذا الإنجاز الكبير ثمرة دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى رعاه الله و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

و أضاف أن العضوية بالمجلس الإستشاري الإقليمي تأتي ضمن المكتسبات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال رعاية ذوي الإعاقة الذهنية مما سيزيد من مسئوليتنا خلال المرحلة المقبلة للنهوض والارتقاء .

من جانبه أعرب ثاني جمعة بالرقاد عضو المجلس الاستشاري ومستشار الرئيس الإقليمي عن شكره وتقديره لإختياره ضمن أعضاء المجلس .. مؤكدا أنه سيسعى خلال المرحلة المقبلة لتطوير وإضافة كل ماهو جديد للنهوض برياضة ذوي الإعاقة الذهنية على مستوى المنطقة وأن اختياره لهذا المنصب ما هو إلا تأكيد للاستراتيجية التي تتخذها رياضة المعاقين بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تصب في المقام الأول للوصول بلاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى العالمية في مختلف المجالات وليس فقط المجال الرياضي .. لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تضافر الجهود لتأكيد المكانة الراقية والمرموقة التي احتلتها دولة الامارات العربية المتحدة على الخارطة العالمية للدول التي ترعى ذوي الإحتياجات الخاصة.

من جهته أكد ماجد عبدالله العصيمي عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقي والمدير الوطني للاولمبياد الخاص الإماراتي أحقية الامارات بهذا المنصب مشيدا بما قدمه سعادة ثاني جمعه بالرقاد خلال 20 عاما للنهوض برياضة الأولمبياد الخاص بشكل خاص و رياضة المعاقين .


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا