علامات سلامة الكبد

الامارات 7 - سلامة الكبد هي جزء مهم من الصحة العامة للجسم. إذا كان الكبد في حالة جيدة، فإنه يمكنه القيام بالعديد من الوظائف الحيوية بشكل فعال. إليك بعض العلامات التي تشير إلى سلامة الكبد:

1. اختبارات وظيفة الكبد:
- اختبارات وظيفة الكبد تشمل مستويات الأنزيمات الكبدية في الدم مثل AST (أسيتيل أمينو ترانسفيريز) وALT (ألانين أمينو ترانسفيريز) وALP (فوسفاتاز القلوية) وبيليروبين. إذا كانت هذه الاختبارات في النطاق الطبيعي، فهذا يشير إلى سلامة الكبد.

2. انخفاض مستوى الإنزيمات:
- ارتفاع مستوى AST وALT في الدم يمكن أن يشير إلى إصابة الكبد. على الجانب الآخر، انخفاض مستوى هذه الإنزيمات يمكن أن يشير إلى تحسن وظيفة الكبد.

3. مستوى البيليروبين:
- ارتفاع مستوى البيليروبين في الدم يمكن أن يكون علامة على مشاكل في الكبد مثل التهاب الكبد أو انسداد المرارة.

4. اختبارات وظيفة الكبد الأخرى:
- اختبارات أخرى تشمل اختبارات وظيفة الكبد مثل اختبار INR وPT وأمونيا الدم والبروتين الكلي. تعكس هذه الاختبارات وظيفة الكبد وقدرته على القيام بوظائفه الأساسية.

5. الأعراض:
- عدم وجود أعراض واضحة مثل الألم في الجانب العلوي الأيمن للبطن أو الغثيان أو القيء أو الصفراء في الجلد والعيون هي علامات إيجابية لسلامة الكبد.

6. فحوصات الصورة الطبية:
- الصور الطبية مثل الموجات فوق الصوتية والمقطعية المحورية (CT) والرنين المغناطيسي يمكن أن تساعد في تقدير حجم وهيئة الكبد والكشف عن أي تغييرات غير طبيعية.

إذا كنت قلقًا بشأن صحة الكبد أو كنت تشعر بأعراض غير طبيعية، يجب عليك مراجعة الطبيب. فحوصات الكبد والاختبارات المختلفة يمكن أن تساعد في تقدير وضع الكبد والكشف عن أي مشاكل محتملة في وقت مبكر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا