أعراض القرحة

الامارات 7 - القرحة هي تآكل في الغشاء المخاطي لأحد الأعضاء الداخلية في الجسم. يمكن أن تحدث القرحة في مختلف الأماكن، بما في ذلك القرحة المعديّة (التي تحدث في المعدة) والقرحة الاثني عشريّة (التي تحدث في الأمعاء الدقيقة العليا) والقرحة القولونية (التي تحدث في القولون)، ولكن الأعراض يمكن أن تتشابه إلى حد كبير. إليك بعض الأعراض الشائعة للقرحة:

1. ألم:
- الألم هو أحد الأعراض الرئيسية للقرحة، وقد يكون حادًا أو مزمنًا ويمكن أن يتفاقم بعد تناول الطعام أو يخف بعد التقيؤ.

2. حرقة:
- بعض الأشخاص يشعرون بحرقة في منطقة القرحة.

3. صعوبة في الهضم:
- يمكن أن يصاحب القرحة صعوبة في الهضم واضطرابات في المعدة.

4. غثيان وقيء:
- يمكن أن يصاحب القرحة الغثيان والقيء في بعض الأحيان.

5. فقدان الوزن غير المبرر:
- إذا استمرت القرحة لفترة طويلة، قد يحدث فقدان وزن غير مبرر.

6. انزيمات الدم:
- في بعض الحالات، قد يؤدي النزيف الناتج عن القرحة إلى زيادة مستويات انزيمات الدم مثل الهيموجلوبين.

7. براز داكن اللون:
- قد يتسبب النزيف من القرحة في وجود براز داكن اللون نتيجة لتفاعل الدم مع الأملاح في الأمعاء.

8. حالات حادة:
- في حالات القرحة الشديدة أو النزيف الشديد، يمكن أن يحدث صدمة وتسارع في ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم.

يجب على الأشخاص الذين يشكون من أعراض تشبه أعراض القرحة مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق. العلاج يعتمد على سبب القرحة وشدتها ويشمل تغييرات في النظام الغذائي واستخدام الأدوية المناسبة وفي حالات القرحة الشديدة قد تتطلب عمليات جراحية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا