التهاب الأمعاء

الامارات 7 - التهاب الأمعاء هو مصطلح عام يشير إلى الالتهاب الذي يحدث في جدران الأمعاء، وقد يكون نتيجة لعدة حالات طبية مختلفة. من بين أمثلة تلك الحالات:

1. مرض كرون (Morbus Crohn):
- مرض التهابي مزمن يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجهاز الهضمي من الفم إلى الشرج.
- يمكن أن يتسبب في التهابات متكررة وتقلبات في الأعراض بين فترات الهدوء وتفاقم المرض.

2. التهاب القولون التقرحي (Ulcerative Colitis):
- مرض التهابي مزمن يؤثر على القولون (الأمعاء الغليظة).
- يتسبب في التقرحات والتهاب في جدران القولون ويمكن أن يتسبب في أعراض مثل الإسهال المزمن والنزيف الدموي.

3. التهاب الأمعاء الغير معروف السبب (Inflammatory Bowel Disease - IBD):
- مصطلح يُستخدم لوصف حالات التهاب الأمعاء التي ليست لها أسباب معروفة.
- يمكن أن تشمل الأمثلة على ذلك مرض التهابي غير معروف السبب والتهاب الأمعاء الغير محدد.

4. الأمراض العصبية والتليف الصفائحي:
- بعض الحالات العصبية والتليف الصفائحي يمكن أن تسبب التهابات في الأمعاء.

5. العدوى:
- بعض الأمراض العدوى مثل التهاب الأمعاء الجرثومي (Bacterial Gastroenteritis) يمكن أن يسبب التهاباً في الأمعاء.

أعراض التهاب الأمعاء تختلف باختلاف نوع المرض وشدته وتشمل عادة الإسهال المزمن، والآلام في البطن، وفقدان الوزن غير المبرر، والنزيف المستمر في الأمعاء. تشخيص وعلاج التهاب الأمعاء يعتمدان على الحالة الفردية ويتطلبان استشارة طبيب أو أخصائي جهاز هضمي. في العديد من الحالات، يشمل العلاج استخدام أدوية لتحسين الأعراض والتقليل من الالتهاب، وفي حالات شديدة قد يلزم اللجوء إلى العمليات الجراحية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا