أعراض مرض كرون

الامارات 7 - مرض كرون هو نوع من الأمراض التهابية العصبية التي تؤثر عادة على أجزاء من الجهاز الهضمي، وتصنف ضمن مجموعة من الأمراض المعروفة بالأمراض الالتهابية الكبدية. إليك بعض الأعراض الشائعة لمرض كرون:

1. الإسهال المزمن: الإسهال الشديد والمزمن يعتبر أحد أعراض مرض كرون الشائعة.

2. آلام البطن: آلام البطن وتقلصات في البطن قد تكون حادة أو مزمنة وتحدث في مواقع مختلفة.

3. فقدان الوزن: فقدان الوزن غير المبرر قد يكون علامة على مرض كرون.

4. الإمساك: في بعض الحالات، قد تكون هناك فترات من الإمساك.

5. نزيف الشرج: تقرحات في القولون يمكن أن تتسبب في نزيف المستقيم.

6. انتفاخ البطن: تورم وانتفاخ في منطقة البطن.

7. التعب والإعياء: تعب وضعف عام قد يصاحب مرض كرون.

8. آلام المفاصل: بعض الأشخاص مع مرض كرون قد يعانون من آلام في المفاصل.

9. القيء: في حالات نادرة، قد يشعر بعض المرضى بالقيء.

10. الحمى: في حالات الالتهاب الشديد، يمكن أن ترتفع درجة حرارة الجسم.

مرض كرون هو حالة مزمنة ولا يمكن علاجها بشكل كامل، ولكن يمكن إدارة الأعراض وتقليل الالتهاب بواسطة الأدوية وتغييرات في النظام الغذائي. تشمل العلاجات الطبية أدوية مضادة للالتهاب، ومثبطات المناعة، وأحيانًا جراحة لإزالة أجزاء متضررة من الجهاز الهضمي. يجب مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة أو تشتبه في وجود مرض كرون.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا