تشخيص سرطان المعدة

الامارات 7 - تشخيص سرطان المعدة يتطلب عدة خطوات واختبارات. إليك ملخصاً للخطوات التي يتم اتخاذها عادة لتشخيص سرطان المعدة:

1. التاريخ الطبي والفحص الجسدي: يبدأ الطبيب عادة بجمع معلومات عن التاريخ الطبي للمريض والأعراض التي يعاني منها. ثم يجري الفحص الجسدي للبحث عن أية علامات ممكنة على وجود سرطان المعدة.

2. الاستشارة والتقييم: في حالة الاشتباه بسرطان المعدة، يتم إحالة المريض إلى أخصائي أمراض الجهاز الهضمي (جهاز الجهاز الهضمي) لإجراء المزيد من التقييم والاختبارات.

3. فحص الدم: يمكن أن يتم طلب تحاليل الدم للبحث عن علامات تشير إلى وجود سرطان، مثل ارتفاع مستوى الخلايا البيضاء أو معدل الترسيب.

4. التصوير بالأشعة: يتم استخدام الأشعة السينية أو التصوير بالموجات فوق الصوتية (الألتراسونوغرافيا) أو التصوير المقطعي بالحاسوب (CT scan) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) للكشف عن وجود أورام أو تغيرات في المعدة.

5. التنظير (المنظار): يمكن أن يتم إجراء منظار المعدة (endoscopy) حيث يتم إدخال أنبوب رفيع مجهز بكاميرا صغيرة عبر فم المريض لفحص المعدة وأخذ عينات من الأنسجة (بيوبسي) للفحص تحت المجهر.

6. تصوير التصوير الوظيفي: تتضمن هذه الاختبارات تصوير وظيفة المعدة والجهاز الهضمي، مثل تصوير الباريوم (barium swallow) أو تصوير المعدة بعد تناول مشروب يحتوي على مادة الباريوم.

7. البيوبسي: يتم أخذ عينات من الأنسجة المشتبه بها خلال عملية منظار المعدة أو مناطق أخرى من الجسم لفحصها تحت المجهر وتأكيد وجود سرطان المعدة.

8. تصوير الأشعة المقطعي المحوسب للصدر والبطن (CT scan and Chest X-ray): يجرى هذا الفحص للتحقق من انتشار السرطان إلى مناطق أخرى من الجسم.

بعد الاكتمال في التشخيص، سيتم تحديد مرحلة المرض وسيتم اتخاذ القرار بشأن خيارات العلاج المناسبة، مثل الجراحة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الهدفي، والعلاج البيولوجي، وغيرها من العلاجات المتاحة. تعتمد الخيارات على مرحلة المرض والحالة الصحية العامة للمريض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا