أسباب انتفاخ البطن الدائم

الامارات 7 - انتفاخ البطن الدائم يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب، وقد تشمل هذه الأسباب:

1. الانتفاخ الغازي: يمكن أن يكون تجمع الغازات في الجهاز الهضمي واحدة من الأسباب الرئيسية للانتفاخ البطني. تناول الأطعمة التي تسبب تكوين الغازات مثل البقوليات والمشروبات الغازية والمشروبات الفوارة يمكن أن يزيد من هذا الانتفاخ.

2. الامتصاص السيء للمواد الغذائية: بعض الأشخاص قد يعانون من صعوبة في هضم معينة المواد الغذائية مثل اللاكتوز (سكر الحليب) أو الفركتوز (نوع من السكريات)، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن.

3. الحساسيات الغذائية: الحساسيات الغذائية لمكونات معينة في الطعام يمكن أن تسبب تورم البطن واضطرابات هضمية.

4. مشكلات في الجهاز الهضمي: مشاكل مثل متلازمة القولون العصبي (IBS) أو التهاب الأمعاء أو الإمساك المزمن يمكن أن تسبب الانتفاخ المزمن.

5. اضطرابات الهضم: اضطرابات في عملية الهضم مثل ضعف عضلة الزائدة الدودية أو انسداد المعدة يمكن أن تسبب تجمع الطعام والسوائل في المعدة وبالتالي الانتفاخ.

6. السمنة: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة قد يشعرون بانتفاخ دائم في البطن بسبب التراكم الزائد للدهون في منطقة البطن.

7. اضطرابات الغدة الدرقية: اضطرابات في وظيفة الغدة الدرقية مثل فرط أو نقص الهرمونات الدرقية يمكن أن تؤثر على عملية الهضم وتسبب انتفاخ البطن.

8. الورم: في بعض الحالات النادرة، قد يكون وجود ورم في البطن أو الحوض هو السبب وراء الانتفاخ الدائم.

إذا كنت تعاني من انتفاخ البطن الدائم أو إذا كانت هذه المشكلة تزداد خطورة مع مرور الوقت، يجب عليك استشارة طبيبك لتقديم التقييم اللازم وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الجذري وتوجيه العلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا