أورام العمود الفقري

الامارات 7 - أورام العمود الفقري هي الأورام التي تنشأ في أو حول العمود الفقري، وهو الجزء المكون من الفقرات العظمية التي تحمي النخاع الشوكي والأعصاب التي تمتد منه. تنقسم أورام العمود الفقري إلى عدة أنواع بناءً على طبيعتها ومصدرها، ومنها:

1. أورام العمود الفقري الحميدة:
- تشمل الأورام الحميدة تلك التي ليست سرطانية، وعادةً ما تكون غير خطيرة. ومن أمثلة الأورام الحميدة الشائعة في العمود الفقري هي النيوروفيبرومات (Neurofibromas) والفيبرومات (Fibromas) والهيمانجيومات (Hemangiomas). عادةً ما تكون هذه الأورام غير معرضة للانتشار ويمكن إزالتها جراحياً إذا تسببت في ألم أو ضغط على الأعصاب أو النخاع الشوكي.

2. أورام العمود الفقري الخبيثة (سرطان العمود الفقري):
- تشمل هذه الأورام السرطانية أنواع مثل سرطان العظم الخبيث (Osteosarcoma) وسرطان الخلايا البلازمية (Plasma Cell Neoplasm) وسرطان النسيج النخاعي (Spinal Cord Tumors). هذه الأورام تكون خطيرة وتحتاج إلى علاج متخصص عادةً ما يتضمن الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي.

3. الأورام الليفية (Meningiomas):
- تنشأ هذه الأورام من الأغشية المحيطة بالدماغ والنخاع الشوكي وتكون غالبًا حميدة، ولكن قد تكون خبيثة في بعض الحالات. قد تسبب أورام الليفية ضغطًا على العمود الفقري والأعصاب وتحتاج إلى إزالة جراحية.

4. الورم العصبي الشائكي (Schwannoma):
- هذا الورم ينشأ من خلايا الأعصاب الشائكية ويمكن أن يظهر في العمود الفقري. عادةً ما يكون حميدًا ولكن قد يسبب أعراضًا إذا زاد حجمه ويمكن إزالته جراحيًا.

علاج أورام العمود الفقري يعتمد على نوع الورم ومرحلته وموقعه وحجمه وحالة المريض. العلاج قد يتضمن الجراحة لإزالة الورم، والعلاج الإشعاعي للحد من نمو الورم، والعلاج الكيميائي في بعض الحالات. تعتمد توجيهات العلاج على تقييم محدد لكل حالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا