ما هو سرطان البروستاتا؟

الامارات 7 - سرطان البروستاتا هو نوع من أنواع سرطان الغدد التناسلية الذكرية، وهي غدة تقع في الجزء السفلي من الجهاز التناسلي الذكري. البروستاتا تلعب دورًا في إنتاج السائل الذي يحمل الحيوانات المنوية ويشكل جزءًا من السائل المنوي.

سرطان البروستاتا يبدأ عندما تنمو الخلايا السرطانية في أنسجة البروستاتا بشكل غير طبيعي. هذه الخلايا السرطانية يمكن أن تنمو ببطء وتكون غير عدوانية في البداية ولا تسبب أعراضًا واضحة. ومع ذلك، قد تزيد تدريجياً في الحجم وتتسبب في أعراض عندما تنمو بشكل كبير أو تنتشر إلى مناطق أخرى من الجسم.

أسباب سرطان البروستاتا ليست معروفة بالضبط، لكن هناك عوامل تزيد من احتمالية الإصابة بهذا النوع من السرطان، وتشمل:

1. العوامل الوراثية: إذا كان لديك أفراد في العائلة تعاني من سرطان البروستاتا، قد يكون لديك خطر أعلى.

2. العمر: يزيد احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا مع تقدم العمر.

3. العرق: يُعتقد أن بعض الأعراق مثل الأفارقة الأمريكيين تكون لديهم نسبة أعلى من سرطان البروستاتا.

4. النظام الغذائي: تناول الأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

5. الهرمونات: تقلبات في مستويات هرمون الذكورة (التستوستيرون) قد تلعب دورًا في تطور سرطان البروستاتا.

يُجرى الكشف عن سرطان البروستاتا عادةً من خلال فحص البروستاتا الرقمي المستقيم (Digital Rectal Examination - DRE) واختبار مستوى مستضد البروستاتا الخاص (Prostate Specific Antigen - PSA). إذا كان هناك اشتباه في وجود سرطان البروستاتا، يمكن أن يتم إجراء تصوير طبقي للبروستاتا بالأشعة المقطعية (CT scan) أو الرنين المغناطيسي (MRI) لتقييم مدى انتشار الورم. عملية البيوبسي (Biopsy) يمكن أيضًا أن تُجرى للتأكد من وجود السرطان وتصنيفه.

عند تشخيص سرطان البروستاتا، يتوقف العلاج على مرحلة المرض وصفات الطبيب، وقد يشمل العلاج الجراحة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الهرموني، والعلاج الكيميائي، والمراقبة النشطة حسب الحالة الفردية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا