أعراض سرطان البلعوم

الامارات 7 - سرطان البلعوم هو نوع من أنواع سرطان الرأس والعنق ويتكون عندما تنمو الخلايا السرطانية في الأنسجة الموجودة في البلعوم. يمكن أن يحدث هذا النوع من السرطان في أي جزء من البلعوم، ولذلك يمكن أن تظهر الأعراض المختلفة باعتماد على مكان الورم ومرحلته. إليك بعض الأعراض التي يمكن أن تكون مرتبطة بسرطان البلعوم:

1. صعوبة في البلع:
- أحد الأعراض الرئيسية لسرطان البلعوم هو صعوبة في البلع الطعام أو السوائل.

2. المغص أو الألم:
- الشعور بألم أو مغص في منطقة البلعوم قد يكون عرضًا للسرطان.

3. فقدان الوزن غير المبرر:
- فقدان الوزن دون سبب واضح قد يكون عرضًا للمشكلة.

4. التغييرات في الصوت:
- تغيير في صوت الشخص، قد يصبح مختلفًا أو مبحوحًا.

5. تورم أو كتلة في العنق:
- تورم أو كتلة في منطقة العنق يمكن أن تشير إلى انتشار الورم إلى العقد اللمفاوية في العنق.

6. سيلان الدم أو اللعاب:
- سيلان الدم من الفم أو سيلان اللعاب بشكل غير طبيعي قد يحدث في بعض الحالات.

7. صعوبة في التنفس:
- قد تظهر صعوبة في التنفس في حالة انتشار الورم إلى القصبة الهوائية.

8. ألم أذني:
- بعض المرضى قد يشعرون بألم في الأذن من جراء تطور الورم.

9. التهاب الحنجرة المتكرر:
- إصابة مستمرة بالتهاب الحنجرة أو البلعوم دون سبب واضح.

من الجدير بالذكر أن هذه الأعراض يمكن أن تكون مشتركة مع العديد من الحالات الأخرى غير السرطانية، ولكن إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو تشك في وجود مشكلة في البلعوم، يجب عليك مراجعة طبيب أو أخصائي أمراض الأذن والأنف والحنجرة للفحص والتقييم. الكشف المبكر والتشخيص السريع يمكن أن يكونان حاسمين في تحديد العلاج المناسب وزيادة فرص الشفاء.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا