أعراض سرطان الأمعاء

الامارات 7 - سرطان الأمعاء هو نوع من أنواع السرطان الذي يمكن أن يشمل القولون (الأمعاء الكبيرة) والمستقيم (الجزء السفلي من الأمعاء الغليظة). يمكن أن تتفاوت الأعراض وتكون متنوعة حسب موقع الورم ومرحلته ونوعه. إليك بعض الأعراض الشائعة لسرطان الأمعاء:

1. تغييرات في عادات الجهاز الهضمي: تشمل هذه الأعراض التغيرات في حجم وشكل البراز، والإمساك أو الإسهال المزمن، والشعور بعدم إكمال عملية التفريغ، ووجود دم أو مخاط في البراز.

2. ألم في منطقة البطن: يمكن أن يشعر الشخص بألم متواصل أو متقطع في منطقة البطن، وخاصةً عندما يكون الورم كبيرًا أو عندما ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

3. فقدان الوزن غير المبرر: يمكن أن يتسبب سرطان الأمعاء في فقدان الوزن دون سبب واضح، وهذا قد يكون نتيجة لفقدان الشهية أو امتصاص غير كافي للمواد الغذائية من الأمعاء.

4. انتفاخ البطن وشعور بالامتلاء: قد يلاحظ الشخص انتفاخًا في البطن وشعورًا بالامتلاء حتى بعد تناول كميات صغيرة من الطعام.

5. فقدان الشهية: يمكن أن يشعر الشخص بفقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام.

6. فقدان الحديد: قد يتسبب سرطان الأمعاء في فقدان الحديد نتيجة النزيف الدموي المزمن في الأمعاء، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

7. انخفاض مستوى الطاقة والإجهاد: قد يشعر الشخص بالتعب والإجهاد الزائد بشكل عام.

تذكير هام: يجب على أي شخص يعاني من أعراض مشابهة أو يشتبه في وجود سرطان الأمعاء مراجعة الطبيب لتقييمها والفحص اللازم. تشمل عمليات التشخيص فحوصات مثل الكولونوسكوبي (فحص بالمنظار للأمعاء) والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالتصوير المقطعي المحوسب (CT)، بالإضافة إلى تحاليل الدم والتحاليل الأخرى. يمكن أن يشمل العلاج لسرطان الأمعاء الجراحة والعلاج بالإشعاع والعلاج الكيميائي، ويعتمد ذلك على نوع الورم ومرحلته وحالة المريض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا