صحف الإمارات: جواز سفر الإمارات الأول عربياً و47 عالمياً

الامارات 7 - حقق جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 47 عالمياً، وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع تطوير النفق الاستراتيجي 78%، بينما خصصت دائرة المساحة والتخطيط في حكومة الشارقة 15 قطعة أرض لبناء مساجد جديدة في 8 مناطق بكلباء، فيما أمهلت بلدية دبي محال بيع التبغ ومنتجاته مهلة ثلاثة أشهر، تنتهي في 15 من يوليو المقبل، لتصحيح أوضاعها، وذلك بحسب ما ورد في صحف محلية صباح اليوم السبت.

وأشارت صحيفة البيان إلى تحقيق جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 47 عالمياً وفق تصنيف مؤشر "جوازات السفر" الذي أعدته شركة الاستشارات المالية "آرتون كابيتال" الذي يصنف قوة جواز السفر وفقاً لعدد الدول التي يمكن لحامله دخولها من دون تأشيرة مسبقة، أو التي تمنح صاحبه تأشيرة دخول لدى وصوله إلى أرض المطار أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت.

ومن جانبهاK كشفت صحيفة الخليج عن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير النفق الاستراتيجي التي تنفذه شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، إذ بلغت 78%، وذلك بعد أن انتهت الشركة من عمليات الحفر العميقة، فإن المرحلة المقبلة ستشمل استكمال جميع أعمال الحفر في شبكات الربط الفرعية، وربط 34 محطة قائمة بالنفق العميق، كما سيتم استكمال جميع الأعمال الإنشائية في محطة الضخ الرئيسية، والتي ستنطلق عملية تشغيلها في بداية عام 2016، إضافة إلى البدء بتركيب وتوصيل الأجزاء الإلكتروميكانيكية .

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم حفر 36 كيلومتراً من أصل 45 من شبكات الربط الفرعية، موضحة أن العمر الافتراضي للنفق الاستراتيجي سيتجاوز 80 سنة، من دون أن يحتاج إلى القيام بعمليات صيانة دورية، كما تم تصميم السعة الحالية لاستيعاب 9 .1 مليون متر مكعب يومياً من المياه العادمة بحلول عام 2030.

مساجد جديدة
ومن ناحيتها، أشارت صحيفة الاتحاد إلى قيام دائرة المساحة والتخطيط في حكومة الشارقة بتخصيص 15 قطعة أرض لبناء مساجد جديدة في 8 مناطق بكلباء، ومن المنتظر أن يبدأ العمل فيها قريباً.

وبينت الصحيفة أن دائرة الشؤون الإسلامية في حكومة الشارقة تسلمت مسجدين جديدين في الساف وحي البحيرة، وهناك 3 مساجد قيد التسليم في أحياء متفرقة، وجارٍ حالياً تشييد 13 مسجداً في أحياء متعددة بكلباء، من المقرر تسليمها في غضون عامي 2016 و2017، كما أن هناك 4 مساجد قيد الدراسة بالهدم وإعادة البناء من جديد.

مهلة 3 أشهر
وكشفت صحيفة الإمارات اليوم عن إمهال بلدية دبي محال بيع التبغ ومنتجاته مهلة ثلاثة أشهر، تنتهي في 15 من يوليو (تموز) المقبل، لتصحيح أوضاعها، والتقدم بطلب التصاريح اللازمة لبيع منتجات التبغ، وفق المواصفة الإماراتية الإلزامية، بحيث تكون مغلفة وتبين محتوياتها على العلبة.

وأبلغ مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، المهندس مروان عبدالله المحمد، الصحيفة إن البلدية ستبدأ مع دائرة التنمية الاقتصادية تطبيق المرحلة الثانية لتنظيم بيع التبغ ومنتجاته في منافذ البيع في الإمارة.

وأوضح أن البلدية اجتمعت مع دائرة التنمية الاقتصادية لبدء المرحلة الثانية من تطبيق القانون رقم (15) لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ، موضحاً أنها أعطت محال بيع السجائر والتبغ، خصوصاً "الدوخة"، مهلة ثلاثة أشهر لتعديل وضعها، وأخذ التصاريح اللازمة لبيع التبغ ومنتجاته في هذه المحال.

وأضاف أن "المحال يجب أن تطبق المواصفة الإماراتية الإلزامية، عند بيع منتجات التبغ، خصوصاً الدوخة"، موضحاً أن معظم المحال تبيع تبغ الدوخة بصورة عشوائية في علب عادية، والزبون لا يعرف محتوياتها، مشيراً إلى أنه يمكن إضافة أي مواد أخرى لها إذ إنها غير مغلفة.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا