الورم الخبيث

الامارات 7 - الورم الخبيث (أو الورم السرطاني) هو نمو غير طبيعي للخلايا يكون خبيثًا نظرًا لقدرته على الانتشار والتدمير للأنسجة المحيطة والانتقال إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر الدورة الدموية أو الليمفاوية. الأورام الخبيثة تعتبر سرطانات وتشمل عدة أنواع من السرطانات التي تصيب أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الثدي، والرئتين، والكبد، والمعدة، والبروستاتا، والقولون، وغيرها.

تحتاج الأورام الخبيثة إلى علاج سرطاني فوري وعادة تتضمن العلاجات التالية:

1. الجراحة: يتم إزالة الورم الخبيث وأي أنسجة محيطة بها يمكن أن تحتوي على خلايا سرطانية. في بعض الحالات، يمكن أن يكون الجراحة العملية الرئيسية لعلاج الورم الخبيث.

2. العلاج الإشعاعي: يتم استخدام الإشعاع لقتل الخلايا السرطانية أو تقليل نموها. يمكن استخدامه كعلاج أولي أو بعد الجراحة للحد من انتشار الخلايا السرطانية.

3. العلاج الكيميائي: يتم استخدام العقاقير الكيميائية لقتل الخلايا السرطانية أو تباطؤ نموها. العلاج الكيميائي يمكن استخدامه بمفرده أو بالتزامن مع العلاج الإشعاعي أو بعد الجراحة.

4. العلاج المستهدف: يتم استخدام العلاج المستهدف لاستهداف خصائص خاصة في الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة. هذا النوع من العلاج يعتمد على فهم أفضل للجينات والبروتينات المتورطة في نمو الورم.

5. العلاج الهرموني: يُستخدم في حالات بعض الأورام التي تعتمد على الهرمونات لنموها، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

تتباين خيارات العلاج حسب نوع الورم الخبيث ومرحلته ومكان انتشاره في الجسم. يتعين على الأطباء تقديم تقييم دقيق وخطة علاج مخصصة لكل حالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا