سرطان الفم

الامارات 7 - سرطان الفم هو نوع من أنواع سرطان الرأس والعنق، ويمكن أن يشمل أي جزء من الفم بما في ذلك الشفتين واللثة واللسان والحلق والبلعوم والغدد اللعابية والفكين. يمكن أن يظهر سرطان الفم كورم صغيرة أو قرون أو زغبات في البداية، ولكنه يمكن أن ينمو ويتطور مع مرور الوقت.

بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الفم تشمل:

1. التدخين وتعاطي التبغ: يعتبر التدخين وتعاطي التبغ من أكبر العوامل المساهمة في ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الفم.

2. استهلاك الكحول: شرب الكحول بشكل مفرط ومنتظم يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الفم.

3. التعرض لأشعة الشمس: تعرض الشفتين لأشعة الشمس بشكل مكثف دون حماية قد يزيد من خطر سرطان الشفاه.

4. فيروس الورم الحليمي البشري (HPV): فيروس الHPV يمكن أن يسبب بعض أنواع سرطان الفم.

أعراض سرطان الفم تشمل:

1. قرح أو زغبات طويلة الأمد في الفم تصعب على التئامها.
2. آلام أو تورم في الفم.
3. صعوبة في البلع أو الكلام.
4. تغييرات في اللون أو الشكل العادي للأنسجة في الفم.
5. نزيف غير مبرر في الفم.
6. تغييرات في صوت الشخص.

إذا كنت تشك في وجود أي من هذه الأعراض، يجب عليك مراجعة طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب الأمراض السرطانية للتقييم والفحص الطبي اللازم. يمكن أن يتضمن العلاج لسرطان الفم إجراء جراحة لإزالة الورم المصاب والعلاج الإشعاعي والكيميائي حسب حالة المريض. الكشف المبكر والعلاج السريع يمكن أن يكونان حاسمين للتعافي من سرطان الفم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا