سرطان الغدد الليمفاوية

الامارات 7 - سرطان الغدد الليمفاوية هو نوع من أنواع السرطان الذي يبدأ في الخلايا الليمفاوية، وهي جزء من الجهاز اللمفاوي في الجسم. يُعرف الجهاز اللمفاوي بأنه جزء من الجهاز المناعي ويلعب دورًا مهمًا في مكافحة العدوى وإزالة الفضلات والخلايا السرطانية من الجسم. يمكن أن يطور السرطان في الغدد الليمفاوية عندما تتحول بعض الخلايا اللمفاوية إلى خلايا سرطانية وتنمو بشكل غير طبيعي وسريع.

هناك العديد من أنواع سرطان الغدد الليمفاوية، منها:

1. (Hodgkin Lymphoma): يشمل هذا النوع نمو خلايا معينة مع خلايا ريد سترنج بالنسبة له، ويمكن علاجه بنجاح في معظم الحالات.

2. (Non-Hodgkin Lymphoma): يشمل هذا النوع مجموعة متنوعة من الأمراض التي تشمل نمو خلايا لمفية غير هودجكين ويمكن أن تكون خلايا السرطان متنوعة من حيث الشكل والوظيفة.

أعراض سرطان الغدد الليمفاوية تعتمد على نوع السرطان ومرحلته ومكان انتشاره في الجسم. بعض الأعراض الشائعة التي يمكن أن تظهر تشمل:

- انتفاخ العقد الليمفاوية في الجسم، عادةً في العنق أو الإبطين أو الفخذين.
- التعب والإعياء.
- فقدان الوزن غير المبرر.
- حمى غير مفسرة.
- حكة شديدة في الجلد.
- آلام في البطن أو الصدر أو العظام.
- انتشار السرطان إلى الأعضاء اللمفاوية الأخرى في الجسم.

يعتمد علاج سرطان الغدد الليمفاوية على نوع السرطان ومرحلته والخصائص الفردية للمريض. العلاج يمكن أن يشمل العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي وزراعة النخاع العظمي والعلاج المستهدف والعلاج بالأدوية. تعتمد خطة العلاج على تقييم دقيق من قبل الفريق الطبي المعني.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا