سرطان المعدة وأعراضه

الامارات 7 - سرطان المعدة هو نوع من أنواع سرطان الجهاز الهضمي الذي يبدأ في أغشية الجدار الداخلي للمعدة. يمكن أن يكون سرطان المعدة خبيثًا وينمو بسرعة، ويكون عادة في مراحل متقدمة عندما يتم تشخيصه. إليك بعض الأعراض الشائعة لسرطان المعدة:

1. ألم في الجزء العلوي من البطن: قد يشعر المريض بألم مستمر أو نغزات في الجزء العلوي من البطن.

2. فقدان الوزن غير المبرر: يمكن أن يؤدي سرطان المعدة إلى فقدان الشهية وفقدان الوزن دون سبب واضح.

3. الغثيان والتقيؤ: قد يشعر المريض بالغثيان ويتقيأ بشكل متكرر.

4. صعوبة في البلع: يمكن أن يسبب سرطان المعدة صعوبة في البلع الطعام والسوائل.

5. إفرازات معوية غير طبيعية: يمكن أن تكون هناك إفرازات معوية غير طبيعية مثل دم في البراز أو تغيير في لون البراز.

6. شعور بالشبع السريع: يمكن أن يحدث شعور بالشبع بسرعة أثناء تناول كميات صغيرة من الطعام.

7. ضعف عام: قد يشعر المريض بالضعف العام والتعب.

8. انتفاخ في البطن: يمكن أن يسبب الورم في المعدة انتفاخًا في البطن.

9. اصفرار الجلد والعينين: في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي سرطان المعدة إلى ارتفاع مستويات بيليروبين في الدم مما يتسبب في اصفرار الجلد والعينين (اليرقان).

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو إذا كنت تشعر بالقلق بشأن صحتك، فمن المهم مراجعة الطبيب للتقييم وإجراء الفحوصات اللازمة. يعتمد علاج سرطان المعدة على مرحلة المرض وحجم الورم وحالة المريض وقد يشمل العلاج الجراحة لإزالة الورم والعلاج الإشعاعي والكيميائي والعلاج المستهدف.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا