ما هو سرطان عنق الرحم؟

الامارات 7 - سرطان عنق الرحم هو نوع من أنواع سرطان الأعضاء التناسلية للإناث. يبدأ سرطان عنق الرحم عندما تتحول الخلايا الطبيعية في عنق الرحم إلى خلايا سرطانية غير طبيعية. هذا النوع من السرطان يمكن أن يكون خبيثًا ويمكن أن ينمو بشكل غير مسيطر إذا لم يتم التعرف عليه وعلاجه في وقت مبكر.

يعتبر فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) هو العامل الأكثر شيوعًا في تطوير سرطان عنق الرحم. العوامل الأخرى التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم تشمل:

1. التدخين: التدخين يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

2. انخفاض المناعة: عوامل تضعف جهاز المناعة قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

3. تاريخ عائلي: إذا كانت هناك حالات سابقة من سرطان عنق الرحم في العائلة، فقد يكون هناك خطر أعلى.

4. انخفاض النشاط الجنسي: عدم النشاط الجنسي بشكل منتظم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

أعراض سرطان عنق الرحم قد تشمل النزيف الغير عادي من المهبل بين الفترات الشهرية أو بعد انقطاع الطمث، والألم أثناء الجماع، وتغييرات في نمط الدورة الشهرية، وآلام في منطقة الحوض، وفقدان الوزن غير المبرر. من المهم مراجعة الطبيب إذا كنتي تعاني من أي من هذه الأعراض أو إذا كانت لديك أي اشتباه بوجود مشكلة في عنق الرحم. الكشف المبكر يمكن أن يكون حاسمًا للعلاج الناجح لسرطان عنق الرحم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا