أسباب سرطان القولون

الامارات 7 - هناك عدة عوامل تلعب دورًا في زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون. تشمل هذه العوامل:

1. العوامل الوراثية: يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دورًا في زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون. إذا كانت هناك أنسبة عائلية لسرطان القولون أو وجود تاريخ عائلي للمرض، فقد يكون لديك خطر أعلى.

2. العمر: يزداد خطر الإصابة بسرطان القولون بشكل كبير مع تقدم العمر. عادةً ما يظهر سرطان القولون بعد سن الخمسين، ولكنه يمكن أن يحدث في أي عمر.

3. التهابات القولون والأمعاء: التهابات مزمنة في القولون والأمعاء مثل التهاب القولون التقرحي (القولون الزهري) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

4. تاريخ سابق للأورام القولونية: إذا كان لديك تاريخ سابق للأورام القولونية غير السرطانية مثل الأمراض البوليبية القولونية العائلية، فقد يكون لديك خطر أعلى لسرطان القولون.

5. تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة: تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

6. نمط الحياة والتغذية: عوامل نمط الحياة الغير صحية مثل التدخين، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والقليلة بالألياف قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

7. السمنة: السمنة تعتبر عامل خطر آخر لسرطان القولون.

8. انسداد الأمعاء: انسداد الأمعاء قد يزيد من خطر تطور بعض أنواع الأورام القولونية.

من المهم مراقبة عوامل الخطر والخضوع للفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان القولون، حيث يمكن أن يكون العلاج أكثر فعالية إذا تم اكتشافه في مراحله المبكرة. تغيير نمط الحياة ليكون أكثر صحة، مثل تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا