أعراض سرطان المثانة

الامارات 7 - سرطان المثانة هو نوع من أنواع السرطان يبدأ في المثانة، وهي العضو الذي يتم فيه تخزين البول قبل التخلص منه. تظهر أعراض سرطان المثانة عادة في مراحله المتقدمة، وتشمل ما يلي:

1. النزيف في البول: هذه هي الأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان المثانة. يمكن أن يتسبب الورم في نزيف دموي في البول، ويمكن أن يكون هذا النزيف مرئيًا بالعين المجردة أو غير مرئي (نزيف غير واضح).

2. التبول المتكرر: قد تظهر حاجة متزايدة للتبول، وخصوصًا ليلاً.

3. الألم أو الشعور بالحرقة أثناء التبول: يمكن أن يترافق التبول مع ألم أو حرقة.

4. الشعور بعدم القدرة على تفريغ المثانة بشكل كامل: قد يشعر الشخص بالانفجار أو بأنه لا يستطيع تفريغ المثانة بشكل كامل.

5. ألم في منطقة الحوض: قد يصاحب سرطان المثانة ألمًا في منطقة الحوض.

6. تورم في المنطقة السفلية من البطن: يمكن أن يشعر المريض بانتفاخ غير عادي في منطقة الحوض أو السفلية من البطن.

7. فقدان الوزن غير المبرر: فقدان الوزن الغير مبرر والسريع قد يكون علامة على وجود مشكلة صحية، بما في ذلك سرطان المثانة.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو إذا كان لديك أي اشتباه بوجود سرطان المثانة، فيجب عليك مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات والاختبارات الضرورية للتشخيص. يجب على الأشخاص الذين يعانون من عوامل خطر لسرطان المثانة مثل التدخين أو التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو وجود تاريخ عائلي للمرض أن يكونوا أكثر حذرًا ويخضعوا للفحص بانتظام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا