هل مرض السرطان وراثي؟

الامارات 7 - نعم، العوامل الوراثية يمكن أن تلعب دورًا في زيادة احتمالية الإصابة بمرض السرطان. يشير العوامل الوراثية إلى التغييرات الجينية التي يمكن أن تورث من الأجيال السابقة وتؤثر على احتمالية الشخص للإصابة بمرض السرطان.

بعض الأنواع من مرض السرطان لها توارث معروف وراثي، مثل سرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم. في هذه الحالات، يمكن أن يكون وجود تغييرات جينية معينة مرتبطة بزيادة احتمالية الإصابة بالمرض. إذا كان لديك أحد أفراد العائلة مصاب بسرطان معين، فقد يزيد ذلك احتمالية وجود عوامل وراثية تجعلك أكثر عرضة للإصابة بنفس النوع من السرطان.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن العوامل الوراثية ليست العامل الوحيد في تطور مرض السرطان. العديد من الأنواع من السرطان تنشأ من تفاعل معقد بين العوامل الوراثية والبيئية ونمط الحياة. تأتي العوامل البيئية مثل التعرض للتدخين، والتعرض للمواد الكيميائية الضارة، والغذاء، والنشاط البدني، كجزء من الصورة أيضًا.

بشكل عام، يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لمرض السرطان الاهتمام بالفحوصات الدورية واتباع أسلوب حياة صحي للحد من عوامل الخطر الممكنة. إذا كان لديك قلق بشأن تاريخ عائلتك الوراثي ومخاطر الإصابة بمرض السرطان، يجب عليك استشارة طبيبك للحصول على تقييم ونصائح تخصيصية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا