أعراض سرطان الغدد اللمفاوية

الامارات 7 - سرطان الغدد اللمفاوية هو نوع من السرطان يبدأ في الخلايا اللمفاوية في الجهاز اللمفاوي، وهو جزء من جهاز المناعة في الجسم. يمكن أن يحدث سرطان الغدد اللمفاوية في أماكن مختلفة في الجسم حيث توجد الخلايا اللمفاوية، مثل العقد اللمفاوية في الرقبة والإبط والحوض، والطحالة، واللوزتين.

أعراض سرطان الغدد اللمفاوية يمكن أن تكون متنوعة وتعتمد على موقع الورم ومرحلته ونوعه. إليك بعض الأعراض الشائعة التي يمكن أن تصاحب سرطان الغدد اللمفاوية:

1. تورم العقد اللمفاوية: يمكن أن يسبب سرطان الغدد اللمفاوية تورمًا في العقد اللمفاوية المجاورة. قد يلاحظ المريض وجود كتلة أو ورم تحت الجلد في مناطق مثل الرقبة أو الإبط أو الحوض.

2. تورم الطحالة: في حالات معينة، قد يسبب سرطان الغدد اللمفاوية تضخم الطحالة، مما يؤدي إلى ألم في الجزء العلوي اليسار من البطن.

3. حمى غير مبررة: بعض أنواع سرطان الغدد اللمفاوية يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة غير المفسر.

4. فقدان الوزن غير المبرر: فقدان الوزن الغير مبرر قد يكون عرضًا لسرطان الغدد اللمفاوية في بعض الحالات.

5. فقدان الشهية والإجهاد: يمكن أن تسبب الأعراض العامة للمرض مثل فقدان الشهية والإجهاد في سرطان الغدد اللمفاوية.

6. انتفاخات تحت الجلد: قد تشمل الأعراض انتفاخات أو تورمات أخرى تحت الجلد.

7. التعب والإعياء: سرطان الغدد اللمفاوية قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والإعياء بسبب تأثيره على جهاز المناعة.

من المهم مراجعة الطبيب إذا كانت هناك أي علامة أو أعراض تثير القلق، خصوصًا إذا استمرت لفترة طويلة أو تزداد شدة. التشخيص المبكر والعلاج السريع يمكن أن يساعد في تحسين فرص البقاء على قيد الحياة والتحكم في المرض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا