العين يستعد لاستقبال «الدرع 12» بـربـــاعـيـة في كلباء

الامارات 7 - اقترب العين كثيراً من التتويج رسمياً بدرع دوري الخليج العربي، واللقب الـ12 في تاريخه، إذ أصبح على بعد نقطتين فقط من اللقب الثالث في عهد المحترفين، بعد الفوز السهل الذي حققه على اتحاد كلباء صاحب المركز الأخير والهابط رسمياً إلى دوري الهواة بنتيجة 0/4، في المواجهة التي جمعتهما أمس، في الجولة 23 من المسابقة على استاد هزاع بن زايد بالعين.

ورفع البنفسج رصيده إلى 55 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه الجزيرة، الذي سيلاقي بني ياس الليلة، فيما بقي اتحاد كلباء عند 10 نقاط. يذكر أن خسارة الجزيرة اليوم تعني تتويج العين باللقب.

وأنهى الزعيم الشوط الاول متقدماً بثلاثية نظيفة، تناوب تسجيلها ميروسلاف ستوتش (30)، وإيكوكو كيمبو (32)، وعمر عبدالرحمن (42)، ثم اختتم البديل أسامواه جيان أهداف فريقه (83).

وتعامل العين مع المباراة بمنتهى الجدية، سعياً لحسم الأمور مبكراً، وكاد يتقدم قبل ثلاث دقائق فقط من البداية عن طريق كيمبو، الذي تلقى تمريرة نموذجية من عموري، وضعته في مواجهة مع الحارس محمد حسين، لكن الأخير تفوق وأنقذ هدفاً محققاً على اتحاد كلباء.

وظهر الضيوف للمرة الأولى أمام مرمى خالد عيسى عبر تسديدة من لاعبه حسن علي إبراهيم، أمسكها الحارس (12). وحصل الزعيم على فرصة جيدة لتهديد مرمى كلباء من ضربة ثابتة على حدود الصندوق، نفذها ستوتش في الحائط البشري (14).

وظهر على العين معاناته في تلك الدقائق لعدم وجود رأس حربة صريح، يستطيع أن يستفيد من الاختراقات الناجحة للثنائي محمد أحمد (يميناً) ومحمد فايز (يساراً)، إذ تفوقت الغلبة الدفاعية لاتحاد كلباء في معظم المواقف، ما حد كثيراً من الخطورة العيناوية على مرمى محمد حسين.

وطمع اتحاد كلباء في المباراة بصورة مباشرة، وتجلى ذلك من خلال ثلاث ضربات ركنية حصل عليها في أقل من ثماني دقائق، كاد من إحداها يسجل خالد علي عبر ضربة رأس، لكن الكرة من سوء حظه مرت بجوار القائم الايمن (24).

وكانت الهجمة الأبرز لأصحاب الأرض في الدقيقة 26، عندما توغل ستوتش من جهة اليسار ووزع الكرة إلى دياكيه والمرمى مفتوح أمامه، لكنه سدد في خارج الشباك.

ودفع كلباء ثمن جرأته الهجومية غالياً عندما سدد ستوتش تسديدة متقنة أطلقها من مسافة بعيدة، سكنت يسار الحارس محمد حسين الذي فشل في التصدي لها. وانهار أبناء المدرب وليد عبيد بعد تسديدة ستوتش، إذ استقبل هدفاً آخر بعدها بدقيقتين عن طريق كيمبو، الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة أرضية خدعت الحارس وسكنت شباكه.

وتألق كيمبو في مناسبة أخرى، إذ كاد يسجل هدفاً آخر من ضربة ثابتة لعبها من فوق الحائط البشري في اتجاه المرمى، لكن حارس كلباء أبعدها بصعوبة الى ضربة ركنية (36). وجاء الدور على عموري للتسجيل عبر مهارة عالية أظهرها داخل صندوق المنافس، ووسط ثلاثة من المدافعين، ووضع الكرة على يسار الحارس الذي اكتفى بالنظر اليها وهي تدخل الشباك.

وأصبحت الأمور أكثر سهولة على العين في الشوط الثاني، الذي تواصلت فيه مساعيه الهجومية لزيادة غلته من الأهداف، لكن الحارس محمد حسين برز في أكثر من مناسبة كان أخطرها على الإطلاق تسديدة محمد أحمد من داخل الصندوق وأمسكها بصعوبة (52). وتخلى الحظ مجدداً عن كيمبو الذي انفرد بالمرمى وأودع الكرة من فوق الحارس، لكن الكرة خرجت بجانب القائم (54).

وحرمت عارضة خالد عيسى اتحاد كلباء من تسجيل هدف شرفي، عندما استغل بابا ويغو خطأ من فارس جمعة وسدد من داخل الصندوق، لترتد الكرة من دون أن تجد المتابع (72).

ووضع جيان بصمته في مرمى كلباء، مستغلاً هفوة في دفاع كلباء، وسجل بسهولة كبيرة من كرة أهداها إليه ستوتش.

الامارات_اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا