عسيري: الموقف في اليمن قبل "عاصفة الحزم" لن يعود كما كان.

الامارات 7 - أكد المتحدث باسم قوات تحالف "عاصفة الحزم" المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن الموقف الذي كان قبل عاصفة الحزم في اليمن لن يعود كما كان بعد العملية.

وقال عسيري - ردا على سؤال خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية حول مبادرة مبعوث الرئيس المخلوع على عبدالله صالح لأخذ ملاذ آمن لرئيسه المخلوع ومحاولة تسوية عاصفة الحزم أو إنهائها أو إيقافها - " ان عاصفة الحزم لم تأت للتعامل مع الأشخاص وإنما لحل القضية من جذورها ".

وأشار إلى أن المليشيات وأعوانها كانت تسيطر تقريبا على معظم الأراضي اليمنية من الشمال باتجاه الجنوب وانتشروا في كامل أراضي اليمن ..مؤكدا ان الوضع الآن على الأرض يؤكد أن المجموعات أصبحت معزولة ولا يوجد لهم قيادة أو سيطرة وتقاتل بشكل منفصل وقد فقدوا قدرتهم على السيطرة على العمليات كما كان يتم في الأيام الأولى.

وشدد على أن قيادة قوات التحالف تركز أعمالها الآن على الألوية الداعمة للمليشيات الحوثية وتستمر في استهدافها ..مشيرا إلى أن عمليات عودة الألوية لدعم الشرعية مستمرة ومنها اللواء 90 مشاه بحرية الذي عاد لدعم الشرعية إيمانا من قادته بمصلحة الوطن والمواطنين.

وجدد دعوته لبقية قادة الوحدات الذين لا يزالون يدعمون عمليات المليشيات الحوثية للعودة لدعم الشرعية بدلا من استمرارهم في هذه العمليات التي ستفضي لمزيد من الدمار وستعرض أفرادهم ووحداتهم لعمليات القوات الجوية.

وأضاف أن المليشيات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة والهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أصبح متقطعا وغير متصل ..مشيرا إلى أن ما تقوم به المليشيات من أعمال هي مجرد عمليات فردية من قادة الألوية الهدف منها تحقيق مكاسب شخصية على حساب أمن وسلامة اليمن ومواطنيه.

وأشار إلى ان عمليات قوات التحالف أصبحت أكثر دقة في استهداف العربات والآليات والمعسكرات ومخازن الذخيرة ومستودعات الوقود التي تقوم المليشيات الحوثية بنهبها من محطات الوقود وتخزينها لاستخدامها لاحقا ..مشيرا إلى أن طيران قوات التحالف نفذ أمس عملية نوعية في منطقة أبين حيث وصلت معلومات مؤكدة عن وجود تحركات كبيرة لآليات ومعدات عسكرية هناك وقامت قوات التحالف باستهدافها.

ولفت إلى أن لدى قوات التحالف معلومات مؤكدة أن مليشيا الحوثي كانت تعد لهجوم على الحدود السعودية وبالتالي فقد قامت القوات باستهداف مواقع لمخازن الذخيرة والوقود والتجمعات العسكرية هناك.

وحول الأوضاع في صنعاء أفاد المتحدث بأن العمليات هناك أصبحت أخف حدة بالرغم من وجود تحركات مستمرة لمعدات وناقلات صواريخ سكود إلى خارج صنعاء وذلك يؤكد رغبة هذه المليشيات في التوجه إلى شمال اليمن ..مشيرا إلى أن طيران التحالف قام باستهداف وتدمير المعدات وقاذفات الصواريخ التي كان الحوثيون ينوون نقلها إلى شمال اليمن.

وردا على سؤال حول قصف أو استهداف قوات التحالف لمواقع تابعة لتنظيم القاعدة ..أوضح عسيري أن أهداف العملية واضحة منذ البداية وهي دعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وإعادة الأمن والاستقرار لليمن ومنع المليشيات الحوثية من الإضرار بالمواطن اليمني ودول الجوار .

وعن القتال في تعز قال إنه يتم بين عناصر اللواء 35 التي تدعم الشرعية وعناصر المليشيات الحوثية والداعمين لها من الجيش اليمني ..لافتا إلى أنه خلال الـ 24 ساعة كانت العمليات مستمرة وطيران التحالف يدعمها مبينا أن الأوضاع الآن داخل تعز مستقرة.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا